وزارة الدفاع المصرية: سنتعامل بكل قسوة وحزم مع الخارجين على القانون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62435/

اعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان لها يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني انها ستتعامل بكل حزم وقسوة مع الخارجين على القانون ومن يقومون بالسلب والنهب وتخويف وترهيب الناس. وناشدت الوزارة الجميع الالتزام بتعليمات حظر التجول. من جهتها قالت وزارة الخارجية الامريكية ان الحكومة المصرية لا يمكنها الاكتفاء بمجرد اعادة ترتيب الاوراق، وطالبت باجراء اصلاحات سياسية بعد قرار الرئيس حسني مبارك اقالة الحكومة.

اعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان لها يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني انها ستتعامل بكل حزم وقسوة مع الخارجين على القانون ومن يقومون بالسلب والنهب وتخويف وترهيب الناس.وناشدت الوزارة الجميع الالتزام بتعليمات حظر التجول.
واضافت اننا نناشد الجميع تنفيذ كل التعليمات من اجل مصر، كما نناشد الشباب والاهالي ان يتصدوا لهؤلاء الافراد لحماية ممتلكاتهم وشرفهم. كما شوهدت تعزيزات عسكرية يقوم بها الجيش المصري في مختلف المحافظات.
وذكر التلفزيون المصري ان القوات المسلحة تنشر حافلات تقل مجموعات من افرادها لفرض الامن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
هذا وشكا عدد من سكان الاحياء الراقية لقناة "روسيا اليوم" ومن ضمنها الزمالك والمهندسين وغاردن سيتي بانهم يتعرضون الى حملة من السلب والنهب والاعتداء على المساكن والاملاك من قبل المساجين الذين افرجت عنهم وزارة الداخلية.

12 قتلى و17 جريحا خلال محاولة اقتحام مركز شرطة في بني سويف

قال شهود عيان ان 12 محتجا قتلوا وأصيب 17 آخرون برصاص الشرطة خلال محاولتهم اقتحام قسم الشرطة في مدينة ببا بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة .في هذه الاثناء افادت تقارير اعلامية ان المتظاهرين القوا القبض على شخصين حاولا السطو على احد البنوك في الاسكندرية تبين فيما بعد انهم من الشرطة السرية.
 وقال شاهد ان الشرطة أطلقت الرصاص على المحتجين خلال محاولة الاقتحام.
واكد شاهد آخر ان محتجين أحرقوا مقر الحزب الوطني الديمقراطي في مدينة بني سويف عاصمة المحافظة.
وفي نفس السياق قال شهود عيان ان محتجين أحرقوا مقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مدينة منفلوط بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة وان قصرا لقريب قرينة الرئيس حسني مبارك تعرض للنهب.
وقال شاهد اخر ان محتجين تغلبوا على اثنين من الحراس المعينين على قصر عضو مجلس الشورى مصطفى ثابت ابن عم سوزان مبارك في المدينة وأضرموا فيه النار.
وأضاف أن المحتجين نهبوا القصر المكون من ثلاثة طوابق والذي يقع في وسط مزرعة.

 واشنطن: الحكومة المصرية لا يمكنها الاكتفاء بمجرد اعادة ترتيب الاوراق

قالت وزارة الخارجية الامريكية ان الحكومة المصرية لا يمكنها الاكتفاء بمجرد اعادة ترتيب الاوراق، مطالبة باجراء اصلاحات سياسية بعد قرار الرئيس حسني مبارك اقالة الحكومة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي. جيه. كراولي في رسالة على موقع "تويتر" انه لا يمكن للحكومة المصرية الاكتفاء "باعادة ترتيب الاوراق."
وأضاف "كلمات الرئيس مبارك التي تعهد فيها بالاصلاح يجب ان يعقبها عمل" مرددا دعوة الرئيس باراك اوباما لاجراء اصلاحات".
المصدر: روسيا اليوم+وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية