اصابة 40 معتقلا في احد مراكز الحبس الاحتياطي بالبحرين

أخبار العالم العربي

اصابة 40 معتقلا في احد مراكز الحبس الاحتياطي بالبحرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624340/

اعلنت المعارضة البحرينية عن اصابة 40 معتقلا في مركز حبس احتياطي، عندما استخدمت قوات الأمن الهراوات والغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل الحار وقنابل الصوت ضدهم لاحتجاجهم على أوضاعهم.

أعربت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة عن قلقها الكبير على معتقلي مركز الحبس الاحتياطي "الحوض الجاف" بعد ورود أنباء يوم الجمعة 16 اغسطس/آب عن اصابة 40 منهم عندما استخدمت قوات الأمن البحرينية الهراوات والغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل الحار وقنابل الصوت ضد المعتقلين الذين كانوا يحتجون على أوضاعهم داخل السجن.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن "مجموعة من المحبوسين احتياطيا قاموا بأعمال فوضى وشغب وحاولوا كسر الأبواب، فاضطرت الشرطة للتدخل واستعادة النظام".

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان انه تلقى مكالمة من داخل السجن تذكر بأن نحو 100 سجين كانوا يحتجون على حرمانهم من الزيارات العائلية، وعلى مظالم اخرى.

اشتباكات بين متظاهرين والأمن في قرى شيعية

الى ذلك، اندلعت ليل الخميس على الجمعة 16 اغسطس/آب اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في قرى شيعية في البحرين، حيث اصدرت السلطات قانونا يمنع اي تظاهرة او مسيرة.

وردد المتظاهرون "يسقط حمد" بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على عناصر الأمن الذين ردوا بإلقاء القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية، حسب شهود عيان.

ونزل المحتجون الى الشوارع في قرى قرب العاصمة المنامة تلبية لدعوة أطلقتها حركة "14 فبراير" التي تنظم التظاهرات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على موقع "تويتر" أن "قوات الأمن اعترضت مجموعة إرهابية في قرية بني جمرة" واعتقلت عددا من أفرادها.

المصدر: "رويترز" + وكالات