كاتبة بريطانية: حبوب منع الحمل أداة في يد الرأسمالية لقمع المرأة

متفرقات

كاتبة بريطانية: حبوب منع الحمل أداة في يد الرأسمالية لقمع المرأة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624338/

أصدرت الكاتبة البريطانية هولي سبول كتابا تطرقت من خلاله لحبوب منع الحمل وما وصفته بإدمان النساء عليها، مشيرة إلى أن هذه الحبوب اصبحت "أداة في يد السلطة الرأسمالية بهدف قمع المرأة".

أصدرت الكاتبة البريطانية هولي غريغ سبول كتابا تطرقت من خلاله إلى حبوب منع الحمل وما وصفته بإدمان النساء عليها، مشيرة إلى أن هذه الحبوب اصبحت بمثابة "أداة في يد السلطة الرأسمالية وتهدف لتغيير المرأة ومن ثم قمعها".

كما تعبر الكاتبة عن أحاسيسها إزاء ذلك بالقول أنها حين تتناول حبوب منع الحمل تشعر وكأنها منفصلة عن أنوثتها وجسدها والعالم المحيط بها.

يُذكر أنه في عام 2011 أُجريت بحوث حول تأثير حبوب منع الحمل على النساء فكشفت أنها تؤدي إلى ضعف الذاكرة لديهن، خاصة وأن حبوب منع الحمل تحمل في مكوناتها ما يجعلها تختزن الانطباعات العاطفية في الذاكرة.    

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الإنسان يحدد سلوكه ونظرته للحياة بناء على الذاكرة، حتى أن أي تغيير بسيط في آلية عمل الذاكرة يؤثر على سلوكه بشكل عام، بالإضافة إلى أن نسبة هرمون الـ "تستوستيرون" في جسم المرأة تلعب دورا كبيرا في اختيارها لرفيقها.

ومع تناول حبوب منع الحمل التي تقلص نسبة هذا الهرمون لدى المرأة فإنها لا شعوريا تختار الرجال الذين لا يتمتعون بنسبة عالية من الهرمون الذكوري. لكن حين تتوقف المرأة عن تناول الحبوب فإن خيارها يختلف.

حول هذا الأمر جاء في كتاب هولي غريغ سبول أن المرأة تخضع بشكل تام لسلطة الهرمونات وهي غير قادرة على استخدام عقلها لتغيير مستواها، إذ أنه من المتعارف عليه أن الهرمونات هي التي تتحكم بسلوك المرأة وتجعلها عاطفية أكثر. لكن إن توقفت عن اللجوء إلى الهرمونات فإن الأمر سيختلف بشكل كلي.

المصدر: موقع "مددايلي"