شيخ الأزهر يستنكر أي استهداف للمسيحيين والكنيسة القبطية تؤيد الدولة المصرية

أخبار العالم العربي

شيخ الأزهر يستنكر أي استهداف للمسيحيين والكنيسة القبطية تؤيد الدولة المصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624334/

استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب أية محاولة لاستهداف الكنائس والاعتداء عليها. من جهتها أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا أكدت فيه دعمها للدولة المصرية في مواجهة الإرهاب.

استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب أية محاولة لاستهداف الكنائس والاعتداء عليها.

وفي خطاب متلفز إلى الشعب المصري يوم 16 أغسطس/آب دعا شيخ الازهر جميع المصريين إلى التخلي عن العنف والرجوع إلى الصواب من أجل حماية المصالح المشتركة للوطن.

هذا وأصدر الطيب يوم 16 أغسطس/آب بيانا أشاد فيه بموقف الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الداعم لمصر والرافض لأي تدخل في الشؤون الداخلية المصرية.

وأوضح الطيب في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط أن موقف العاهل السعودي يؤكد أن المملكة "هي حصن العروبة والإسلام".

الكنيسة القبطية تؤكد دعمها لقوات الأمن المصرية

هذا وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا أكدت فيه دعمها لقوات الشرطة المصرية والقوات المسلحة وسائر مؤسسات الشعب المصري في "مواجهة جماعات العنف المسلح والإرهاب الأسود في الداخل ومن الخارج، والاعتداءات على كيانات الدولة والكنائس الآمنة، وترويع المواطنين أقباطا ومسلمين وبما يتنافى مع الأديان والأخلاق والإنسانية". 

وأضافت الكنيسة في البيان أنها تقدر "موقف الدول المخلصة والصديقة" التي تتفهم طبيعة مجريات الأمور، وتستنكر بشدة المغالطات الإعلامية التي تنتشر في الدول الغربية.

ودعت الكنيسة هذه الدول إلى "قراءة حقائق الأحداث بموضوعية، وعدم إعطاء غطاء دولي أو سياسي لهذه الجماعات الإرهابية والدموية وكل من ينتمي إليها، لأنها تحاول أن تنشر الخراب والدمار في بلادنا العزيزة".

وأكدت الكنيسة على ضرورة  تقديم  وسائل الإعلام الغربية والعالمية "الصورة الحقيقية لما يحدث بكل صدق وحق وأمانة".

كما قدمت الكنيسة القبطية التعازي في كل الضحايا وشهداء الواجب الذين سقطوا وتمنى الشفاء لكل الجرحى والمصابين، مؤكدة على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، ورفضت تماما أي محاولات لجر البلاد نحو الفتنة الطائفية.

 واعتبرت التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري مرفوضا جملة وتفصيلا، مؤكدة أن الكنيسة "تثق في المعونة الإلهية التي ستعبر بشعبنا المصري في هذه الأيام الحرجة من تاريخنا إلى غد أفضل ومستقبل مشرق يسوده العدل والسلام والديمقراطية التي يستحقها شعب وادي النيل الأصيل".

المصدر: و. أ. ش، التلفزيون المصري، moheet.com

الأزمة اليمنية