سقوط العشرات بين قتيل وجريح في محافظات مصرية

أخبار العالم العربي

سقوط العشرات بين قتيل وجريح في محافظات مصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624303/

قتل أربعة من المتظاهرين المؤيدين للرئيس المخلوع محمد مرسي أثناء فض تظاهرتهم من قبل قوات الأمن المصرية في مدينة الإسماعيلية.

قتل 5 اشخاص واصيب 70 آخرون في الاشتباكات بين قوات الامن المصرية وانصار الرئيس المعزول محمد مرسي يوم الجمعة 16 أغسطس/آب بالفيوم جنوبي العاصمة المصرية، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبية محلية.

وفي مدينة الاسماعيلية قتل أربعة من المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول أثناء فض تظاهرتهم من قبل قوات الأمن. وتشير تقارير إعلامية إلى وقوع تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين المتظاهرين وقوات الجيش في المدينة.

ونقلت بوابة "الوفد" عن الدكتور حسن الشاطورى الطبيب بالمستشفى الميداني في محيط الاعتصام بالاسماعيلية أن بين القتلى سيدة وأن هناك ما لا يقل عن 20 مصابا بالأعيرة النارية.

وأشار إلى أن جميع المصابين تم نقلهم إلى المستشفى الميداني بمحيط مسجد الصحابة الواقع بالقرب من منطقة الاشتباكات.

مراسلتنا: القبض على عشرات الإخوانيين في عدد من المحافظات

أفادت مراسلتنا أن الشرطة في الإسكندرية ألقت القبض على 40 شخصا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين. وفي وقت سابق أكدت أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على 25 من قيادات الإخوان في عدد من المحافظات. وبدأت الأجهزة الخاصة التحقيق من زهاء 30 ناشطا في جماعة الإخوان المسلمين في قضية حرق كلية الهندسة التابعة لجامعة القاهرة.

كما تجددت الاشتباكات بين الإخوان من جانب والأهالي ورجال الأمن من جانب آخر في مدينة الإسكندرية، حيث حاول الأهالي طرد عناصر اللجان الشعبية التي شكلتها جماعة الإخوان المسلمين من مسجد القائد إبراهيم. واندلعت اشتباكات عنيفة أيضا في منطقة سيدي بشر.

وفي محافظة الغربية تصدت قوات الأمن لمحاولة المسلحين اقتحام مقر المحافظ.

كما وردت أنباء عن مصرع شخص وإصابة 10 في الاشتباكات بين الإخوان والأهالي في محافظة دمياط.

وفي السويس اعتدى انصار الإخوان على احدى الكنائس وألقوا بزجاجات المولوتوف على قوات الحماية.

وفي الأقصر تصدت قوات الشرطة لمحاولة عناصر الإخوان اقتحام منزل شيخ الأزهر هناك.

المصدر: وكالات