الرجال أكثر عُرضة للسكتة القلبية من النساء بعد ممارسة الرياضة

العلوم والتكنولوجيا

الرجال أكثر عُرضة للسكتة القلبية من النساء بعد ممارسة الرياضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624290/

خلصت دراسة فرنسية إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكتة القلبية بعد ممارسة الرياضة من النساء بـ 20 مرة.

خلصت دراسة فرنسية إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكتة القلبية أثناء ممارسة الرياضة من النساء بـ 20 مرة.

وقد درس باحثون من جامعة باريس حالات السكتات القلبية بين 3 ملايين امرأة و3 ملايين رجل، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الأشخاص الذين يمارسون أنواع رياضة ما بين متوسطة وقاسية، وكذلك الرياضات الأكثر انتشارا بين الفرنسيات وهي ركوب الدراجة والجري والسباحة.

رصد الباحثون في إطار الدراسة حالات الوفاة التي وقعت في غضون ساعة بعد انتهاء ممارسة الرياضة، فخلصوا إلى أن حالات الوفاة بين الرجال الذين يمارسون ركوب الدراجات أكثر منها بين النساء اللواتي يمارسن الرياضة ذاتها، إذ بلغ عدد الرجال 6,6 من بين مليون راكب دراجة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة بين النساء 0,3 بين مليون سيدة تمارس ركوب الدراجات.

أظهرت الدراسة أن السباحة أكثر أمنا، وذلك بناء على أن سباحا واحدا فارق الحياة من بين مليون سباح، مقابل 0,2 سباحة بين مليون سيدة تمارس هذه الرياضة.

من النتائج التي كشفت انتهت إليها الدراسة هي أن الرجال يتعرضون للسكتة القلبية المفاجئة فوق سن الـ 35 أكثر من النساء، مع الإشارة إلى أن متوسط سن الوفاة لدى الرجال 46 عاما، أما لدى النساء فهي 44 عاما.

هذا وتدحض نتائج الدراسة الأخيرة نتائج دراسة سابقة أجراها مختصون من عيادة واطسون في ولاية فلوريدا الأمريكية، أفادت بأن النساء أكثر عُرضة للوفاة من الرجل بسبب السكتة القلبية، وذلك نقلا عن موقع "إيبوكتايمز".