روسيا تقلص ودائعها في السندات الحكومية الامريكية

مال وأعمال

روسيا تقلص ودائعها في السندات الحكومية الامريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624288/

قلصت روسيا ودائعها في السندات الحكومية الامريكية خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار26.4 مليار دولار الى 138 مليار دولار علما ان حجمها كان في يناير/كانون الثاني 164.4 مليار.

قلصت روسيا ودائعها في السندات الحكومية الامريكية خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار26.4 مليار دولار الى 138 مليار دولار علما ان حجمها كان في يناير/كانون الثاني 164.4 مليار، حسب افادة وزارة المالية الامريكية.

وتحتل روسيا المرتبة الـ11 في قائمة المودعين الأساسيين في السندات الأمريكية. وتتصدر الصين هذه القائمة في السنوات الأخيرة مع ان حقيبتها  تقلصت هي الأخرى الى 1.276 تريليون دولار بحلول نهاية يونيو/حزيران.

كما قلصت اليابان، التي تحتل المرتبة الثانية في القائمة، ودائعها الى مستوى 1.083 تريليون دولار.

وعموما فقد تقلص حجم الودائع الاجنبية في السندات الامريكية خلال النصف الاول من العام الحالي بـ20.4 مليار دولار ليشكل 5.6 ترليون دولار. وهذا ليس سوى تقليص ضئيل مما يدل على ان الادارة  الامريكية لا تزال تحظي بثقة المودعين الاجانب رغم ان وتائر تجاوز الأزمة التي يشهدها الاقتصاد الامريكي لا تزال منخفضة.

والى جانب البلدان الاجنبية تمتلك السندات الحكومية الامريكية ايضا شخصيات عتبارية وطبيعية وكذلك شركات وصناديق امريكية.

ومن خلال بيع سنداتها تحصل الادارة الامريكية على الاموال لتغطية النفقات  في ظروف العجز الضخم لميزانية الدولة الذي يتجاوز تريليون دولار.

وقد ازداد الطلب عليها في العام الماضي بسبب اندلاع الازمة في منطقة اليورو. وتعتبر السندات الحكومية الامريكية اقل ربحية إلا انها اكثر ضمانية في الاسواق المالية العالمية.

توتير RTarabic