"غوغل" توقف عمل تطبيق "مايكروسوفت" الخاص بتشغيل فيديوهات "يوتيوب" على هواتف ويندوز

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624285/

يعود تصادم عملاقي العالم الرقمي إلى الواجهة بعد أن رفضت "غوغل" تفعيل التطبيق الخاص بموقع "يوتيوب" للهواتف المحمولة العاملة بنظام "ويندوز".

يعود تصادم عملاقي العالم الرقمي إلى الواجهة بعد أن رفضت "غوغل" تفعيل التطبيق الخاص بموقع "يوتيوب" للهواتف المحمولة العاملة بنظام "ويندوز"، وذلك بعد يوم واحد من إطلاقه من قبل "مايكروسوفت".

جاء قرار "غوغل" بوقف التطبيق لانتهاكه "شروط الخدمة". وأوضحت "غوغل" أن على "مايكروسوفت" أن تجعل التطبيق مبنياً على "HTML5" لتجعل منه تطبيقاً متكاملاً تماماً مع "يوتيوب". ولكن شركة "مايكروسوفت" أوضحت أن الأسباب التي قدمتها "غوغل" مجرد ذرائع لترجيح كفة المنافسة لصالح هواتف "Android" و"iOS". ونوهت "مايكروسوفت" إلى أن تطبيقات تشغيل "يوتيوب" العاملة على الأنظمة الأخرى، ليست مبنية على "HTML5"، وبالتالي هي أيضاً لا تستكمل شروط "غوغل". ورغم اعتراض "مايكروسوفت" على ايقاف تطبيقها، لكنها قالت على لسان نائب المستشار العام للشركة أنها ستواصل التعاون مع "غوغل" لحل جميع التفاصيل المختلف عليها.

ويذكر أن العام الجاري شهد عدة خلافات بين "غوغل" و"مايكروسوفت" تتعلق بتفاصيل تقنية أخرى، كخدمات البريد الالكتروني، ومزامنة التقويم وغيرها.

أفلام وثائقية