حفريات أثرية في باحة متحف الارميتاج

الثقافة والفن

حفريات أثرية في باحة متحف الارميتاج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624279/

أعلن متحف الارميتاج في بطرسبورغ عن مناقصة هدفها ايجاد الشركة التي ستقوم بالحفريات الاثرية في باحات مجمع مباني المتحف.

أعلن متحف الارميتاج في بطرسبورغ عن مناقصة هدفها ايجاد الشركة التي ستقوم بالحفريات الاثرية في باحات مجمع مباني المتحف. وستتم الحفريات في إطار ترميم وتعمير باحات المتحف في حدود  الحي الذي يشمل ضفة نهر نيفا وقناة زيمنايا كانافكا وشارع مليونايا وميدان القصر ومعبر الادميرالية.

وفي الوقت نفسه سيحاول رجال الآثار البحث اثناء الحفريات عن أقسام اساس وجدران  المباني المشيدة في النصف الاول من القرن الثامن عشر. وفي حالة  العثور عليها  ستقرر لجنة استخدام وصيانة الآثار التأريخية والثقافية لبطرسبورغ  فيما اذا سيتم تفكيكها او الابقاء عليها.  كما يتبين من الوثيقة  ان من المقرر حفر نفق تحت الارض يربط بين قصري الارميتاج القديم والارميتاج الصغير.

وتبلغ الكلفة الاجمالية للمشروع 5ر23 مليون روبل. وسيتم  اعلان نتائج المناقصة في سبتمبر/ايلول عام 2013. اما فترة انجاز الاعمال فتبلغ قرابة عامين ونصف العام.

ويتألف مجمع متحف الارميتاج من خمسة مبان تقع في ميدان القصر هي :  القصر الشتوي والارميتاج الصغير والارميتاج القديم والارميتاج الجديد ومسرح الارميتاج. علاوة على ذلك ضم إليه قصر مينشيكوف والجناح الشرقي لمبنى الاركان العامة وغيرها من المباني.

أفلام وثائقية