مسابقة موسكو الدولية لتحفيظ القرآن الكريم

مسابقة موسكو الدولية لتحفيظ القرآن الكريم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624262/

تقام في العاصمة الروسية الدورة الرابعة عشرة للمسابقة الدولية لتحفيظ القرآن تحت رعاية الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا.

تقام في العاصمة الروسية الدورة الرابعة عشرة للمسابقة الدولية لتحفيظ القرآن تحت رعاية الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا. وستجري المسابقة في مرحلتين: الانتقائية والختامية. وفي العام الحالي ستجري المرحلة الختامية في 15 سبتمبر/ايلول في قاعة الحفلات " روسيا".

وكان مجلس المفتين في روسيا يجمع خلال 13 عاما الماضية بموسكو خيرة المتضلعين في  حفظ وتلاوة القرآن الكريم.ويشارك سنويا ممثلو أكثر من 30 بلادا في الشرق والغرب  في المسابقة الدولية لتحفيظ القرآن هذه، ويطلعون خلالها المستمعين بروسيا على مهارتهم الكبيرة في هذا المضمار. علما ان المسابقة تحظى بالاقبال ليس في روسيا فقط بل وفي خارجها أيضا. كما انها فريدة من نوعها في اوروبا اذ تقام مثل هذه المسابقات عادة في البلدان العربية الاسلامية وفي ماليزيا واندونيسيا.

وتقدم الدعم الى المسابقة وزارة الخارجية الروسية وبلدية موسكو. وفي عام 2010 أدرجت المسابقة في قائمة الفعاليات الثقافية التي تجري تحت رعاية اليونسكو.

ويزداد الاهتمام بالمسابقة من عام الى آخر في اوساط المسلمين وغير المسلمين. ولهذا بالذات وقع الاختيار الآن على مكان جديد لإجراء المسابقة هو قاعة الحفلات" روسيا" بموسكو التي تتسع لحوالي 2500 شخص.

ومن المقرر ان تجري في هذا العام قبل المسابقة وفي اثنائها مجموعة من الفعاليات في باحة القاعة ويشارك فيها عدد كبير من الضيوف الاجانب وقراء مشهورون يظهرون قدراتهم في تلاوة الذكر الحكيم.