البروكولي تُسهم بالحفاظ على الشباب والحد من أمراض الشيخوخة

العلوم والتكنولوجيا

البروكولي تُسهم بالحفاظ على الشباب والحد من أمراض الشيخوخة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624239/

كشفت بحوث بريطانية أن البروكلي يحتوي على مادة كيميائية تساعد الى حد كبير في الحفاظ على صحة الخلايا المسؤولة عن تزويد الجسم بالطاقة، مما يبطئ من الإصابة بأمراض الشيخوخة.

كشفت بحوث بريطانية أن البروكلي يحتوي على مادة كيميائية تساعد إلى حد كبير في الحفاظ على صحة الـ "ميتوكوندريا" التي يصفها العلماء بالبطاريات الدقيقة المسؤولة عن تزويد خلايا الجسم بالطاقة، الأمر الذي يساعد الجسم في الوقاية من الأمراض التي تصيبه مع التقدم بالعمر، لا سيما أمراض السرطان والقلب.

وقد توصل العلماء من معهد "نورويتش" للبحوث الغذائية الى أن وجود مادة في هذا النوع من الخضروات، بناء على تجارب خضع لها 57 متطوعا تم توزيعهم على 3 مجموعات، تناول أعضاء الأولى 400 غرام من البروكلي أسبوعيا بالإضافة إلى ما اعتادوا على تناوله وذلك في غضون 3 أشهر، بينما تناول أعضاء المجموعة الثانية الـ "بنفورت" المعروف بالسوبر بروكلي ، أما المجموعة الثالثة فاكتفى أفرادها بتناول البازلاء.

وبناء على أخذ عينات من دماء المتطوعين قبل وبعد التجربة، اكتشف العلماء أن تناول بروكلي الـ "بنفورت" الغنية بمادة الـ "غلوكورافانين" تُسهم إلى حد كبير بتحسين التفاعلات الكيميائية التي تسفر عن توليد الطاقة في الخلية، بحسب موقع "الحياة".

وعلى الرغم من أن البحث كشف عن فوائد الـ "بنفورت" إلا أن العلماء يؤكدون أنه بالإمكان الحصول على الفائدة ذاتها في حال تناول البروكلي الطبيعية، شريطة أن تناولها بـ 3 أضعاف الكمية الضرورية لذلك من الـ "بنفورت".

أفلام وثائقية