نجوم عرب يتفاعلون مع أحداث مصر ويعربون عن أمنيتهم بعودة السلام إلى ربوعها

الثقافة والفن

نجوم عرب يتفاعلون مع أحداث مصر ويعربون عن أمنيتهم بعودة السلام إلى ربوعها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624235/

تفاعل نجوم عرب مع الأحداث التي تشهدها مصر، وذلك من خلال التعبير عن المشاعر التي تنتابهم إزاء ما يحدث فيها. وقد أعرب الكثير منهم عن أملهم بعودة السلام إلى ربوع " أم الدنيا ".

تفاعل عدد من النجوم العرب مع الأحداث التي تشهدها مصر، وذلك من خلال التعبير عن المشاعر التي تنتابهم إزاء ما يحدث في هذا البلد. وقد أعرب الكثير من المشاهير العرب من خلال صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم وحزنهم بسبب أحداث العنف التي تدور في مصر في الآونة الأخيرة.

من هؤلاء الفنانين المغني اللبناني راغب علامة الذي كتب على صفحته في "تويتر" أنه يشاهد ما يحصل "في حبيبتنا مصر"، مضيفا "ربنا يحميكي يا مصر يا أم الدنيا، وتنتهي الأزمة بسرعة يا رب". أما مواطنته الفنانة نانسي عجرم فتمنت كل الخير لمصر "الحبيبة"، معربة عن أملها بأن تمر هذه المحنة العصيبة وبعودة مصر المحبة والسلام ، بحسب وصفها.

من لبنان أيضا عبرت النجمة إليسا عن مشاعرها بالقول .. "أنا حزينة جدا على ما يفعله الإخوان المسلمون بالكنائس والمدارس، عار عليهم"، مضيفة "بعدما كشف الإخوان المسلمون عن وجههم الحقيقي للإرهاب، احترم كثيرا المسلمين المسالمين الذين يعبرون عن الإسلام الحقيقي".

من جانبها اشارت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي إلى أحاسيس القلق التي تعتريها حيال ما يحدث في مصر، متمنية أن تعود مصر بلد الأمن والأمان وأن تحتضن كل الأمة العربية ، وفقا لتعبيرها.

انضم إلى هؤلاء الفنانين زملاء لهم من لبنان أيضا والمغرب مثل نجمة موسم "آراب أيدول" سلمى رشيد التي قالت: "قلبنا معك يا مصر ويارب يرجع السلام والأمان" والمغنية المغربية كذلك أماء المنور التي جاء في إحدى مشاركاتها: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم احقن دماء المسلمين والعرب يارب في مصر وسورية وكل مكان"، فيما أعربت الممثلة السورية كندة علوش التي وصفت مصر بوطنها الثاني عن مشاعرها بالقول .. "اللهم احفظ مصر و المصريين، اللهم احقن دماءهم، اللهم صن أعراضهم، آمين.. آمين".

من جانبه نشر محبوب العرب محمد عساف أغنية "يا حبيبتي يا مصر" التي أداها في موسم "آراب أيدول -2"، متمنيا أن يحفظ الله مصر وأن يحقن دماء أبنائها.

أفلام وثائقية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو