سليمان وسلام والحريري وجنبلاط يستنكرون العمل الارهابي في الضاحية.. والجمعة حداد وطني

أخبار العالم العربي

سليمان وسلام والحريري وجنبلاط يستنكرون العمل الارهابي في الضاحية.. والجمعة حداد وطنيموقع التفجير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624233/

ندد الرئيس اللبناني ميشال سليمان مساء الخميس 15 اغسطس/آب بالتفجير الذي هز الضاحية الجنوبية لبيروت ووصفه بالعمل الارهابي والاجرامي الجبان.

ندد الرئيس اللبناني ميشال سليمان مساء الخميس 15 اغسطس/آب بالتفجير الذي هز الضاحية الجنوبية لبيروت ووصفه بالعمل الارهابي والاجرامي الجبان.

وقال أن "هذا الاسلوب الاجرامي يحمل بصمات الارهاب وإسرائيل لزعزعة الاستقرار وصمود اللبنانيين".

ميقاتي يعلن الجمعة حدادا وطنيا ويدعو الى اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بشدة بالتفجير، وشدد على ضرورة الحوار، قائلا: "مهما أخذنا اجراءات اذا لم نصغ لبعضنا لن نستطيع انقاذ لبنان".

واعلن ميقاتي الحداد الوطني غدا الجمعة، داعيا الى عقد اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى. 

سلام: العدو المتربص بنا لن يوفر مناسبة فكيف إذا كانت ذكرى هذا الانتصار الكبير عليه؟

من جهته استنكر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام التفجير واصفا إياه بالهمجي والجبان، قائلا في لقاء تلفزيوني أن "كل نقطة دم سالت اليوم يجب أن تكون حافزا لتضافر كل الجهود لدعم الأجهزة الأمنية لتقوم بدورها لضبط العابثين بالأمن".

ودعا سلام "جميع القوى السياسية الى التوحد والتعالي فوق خلافاتها (...) لتفويت الفرصة على هذه الفتنة". وأكد أن "العدو المتربص بنا لن يوفر مناسبة.. وكيف إذا كانت المناسبة ذكرى هذا الانتصار الكبير الذي تحقق عليه؟" في اشارة الى اسرائيل. 

الحريري يستنكر التفجير ويدعو الى ضبط النفس

من جانبه استنكر رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري الانفجار الارهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية، قائلا ان "هذه الجريمة المروعة التي أرادت النيل من المواطنين الأبرياء في الضاحية الجنوبية، هي حلقة في مسلسل إرهابي خبيث يرمي الى إضرام نار الفتنة والشر في كل أرجاء لبنان".

واعتبر ان "اللبنانيين بكل أطيافهم الروحية والسياسية، لا يمكن إلا ان يدينوا هذه الجريمة الإرهابية بأشد العبارات، وأن يعبروا عن تضامنهم مع أهلهم من أبناء الضاحية"، داعيا الجميع الى "التحلي بالحكمة وضبط النفس وعدم الانجرار الى ما يريده أعداء لبنان، الذين يتحينون الفرص لوقوعنا في شرك الفتنة والقضاء على البقية المتبقية من وحدة الدولة واستقرارها".

جنبلاط يتهم اسرائيل ويقترح انشاء غرفة تنسيق امنية بين اجهزة الأمن البنانية وحزب الله

بدوره، اتهم رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط اسرائيل بالوقوف وراء التفجير قائلا ان "أصابع الاتهام توجه في الطليعة الى إسرائيل المستفيدة الاولى مما يحصل".

وقال أن "الضاحية استهدفت في يوم التضحيات الهائلة لجميع اللبنانيين في مواجهة إسرائيل في العام 2006"، مؤكدا أن "علينا أن ننأى بأنفسنا عما يحصل في الخارج وننكب على تأليف حكومة وحدة وطنية".

واقترح جنبلاط "إنشاء غرفة أمنية للتنسيق بين القوى الأمنية وحزب الله".

المصدر: وكالات لبنانية

الأزمة اليمنية