لصوص يعيدون 6 كومبيوترات ويرفقونها برسالة اعتذار وأمنيات طيبة للضحية

متفرقات

لصوص يعيدون 6 كومبيوترات ويرفقونها برسالة اعتذار وأمنيات طيبة للضحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624231/

أعادت مجموعة من اللصوص سرقت 6 كومبيوترات من مركز لعلاج الأزمات النفسية الناجمة عن الاغتصاب إلى أصحابها، وأرفقوا المسروقات المعادة برسالة اعتذار.

أعادت مجموعة من اللصوص سرقت 6 كومبيوترات إلى أصحابها، بعدما اطلع اللصوص على محتوى هذه الكومبيوترات واكتشفوا أنهم سطو على مركز مختص بعلاج الأزمات النفسية الناجمة عن التعرض للاغتصاب، وأرفقوا المسروقات المعادة برسالة اعتذار.

يدل هذا التصرف على شعور العصابة بتأنيب الضمير إزاء التعدي على المركز الواقع في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، وتسببوا بأضرار يبلغ قدرها 5 آلاف دولار.

هذا وجاء في الرسالة "لم نكن نعرف أهمية الأغراض التي سرقناها بالنسبة لكم. هذه أغراضكم قمنا بإعادتها ونأمل أنكم ستستمرون بتغيير حياة الناس .. ليحفظكم الله"، كما نقل موقع صحيفة "القدس" الإلكتروني.

حول هذه هذا الأمر النادر الوقوع أفادت مديرة المركز كاندي ستالينغر بأنها لم تصدق ما حصل، مشيرة إلى شعورها بالصدمة. أما ضابط الشرطة بول وليامز فأعرب عن دهشته إزاء هذه الواقعة وقال أنها المرة الأولى التي يرى فيها لصا يصحح خطأه، بالرغم من أنه يعمل في قسم الشرطة في سان برناردينو منذ أكثر من 20 عاما.

غالبا ما يؤكد الخبراء في عالم الجريمة على أن المذنب عادة يعود ليحوم حول موقع جريمته، وهو ما قام به بالفعل هؤلاء اللصوص، ولكن ليس بهدف طمس آثار فعلتهم أو لمحاولة معرفة ما توصل إليه المحققون، وإنما لتحقيق "هدف نبيل" يعيد إلى الاذهان اللص الظريف روبين هود، مع فارق جوهري وهو أن اللصوص هنا أعادوا المسروقات لاصحابها الشرعيين.

أفلام وثائقية