موفد "روسيا اليوم": مدينة السويس خالية من قوات الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62423/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى الشرق الاوسط على لسان مصادر من مدينة السويس بان المتظاهرين حرروا المدينة تماما من قوات الامن وقاموا بتشكيل لجان شعبية على غرار لجان المقاومة يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني. وقال الموفد ان مصادر وثيقة الصلة بالمؤسسة العسكرية ألمحت الى وجود خلافات بين القيادة الحالية للبلاد المتمثلة بالرئيس حسني مبارك وبين قيادة هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة المصرية.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى الشرق الاوسط اشرف الصباغ على لسان مصادر من مدينة السويس بان المتظاهرين حرروا المدينة تماما من قوات الامن وقاموا بتشكيل لجان شعبية على غرار لجان المقاومة.
كما ذكر عن شهود عيان انه تم القضاء بالكامل على كافة مقرات الحزب الوطني الذي يترأسه الرئيس الحالي حسني مبارك ويشغل ابنه جمال مبارك امين السياسات فيه.
كما اكد الموفد ان المحتجين قاموا بجمع طلقات الرصاص الفارغة التي اطلقت عليهم في 27 من يناير واكتشفوا انها صنعت في كل من الولايات المتحدة واسرائيل وذلك حسب ما هو مكتوب عليها باللغة الانجليزية.
وقال الموفد ان مصادر وثيقة الصلة بالمؤسسة العسكرية ألمحت الى وجود خلافات بين القيادة الحالية للبلاد المتمثلة بالرئيس حسني مبارك وبين قيادة هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة المصرية. 
هذا وذكر موفدنا ان قوات وزارة الداخلية تقوم في هذه الاثناء في حي باب اللوق بالقاهرة باطلاق الرصاص على المتظاهرين في ميدان التحرير كما يسمع صوت طلقات الرصاص من ناحية البنك المركزي المصري في شارع قصر النيل بوسط القاهرة.

كما اكد موفدنا انه تم حرق العديد من اقسام البوليس وخلت من الرتب الكبيرة وفر العديد من العاملين فيها كما تم اضران النار في عدد من مقرات جهاز امن الدولة.
وفي نفس السياق ذكر موفدنا الى الشرق الاوسط عن مصادر وثيقة الاطلاع بانه تم اطلاق النار في داخل سجن ابوزعبل وافاد شهود عيان في منطقتي حلمي الزيتون وعين شمس ان الاجهزة الامنية اطلقت سراح المساجين من سجني طره وابو زعبل وان الاهالي شكلوا مجموعات لمقاومة اعمال النهب التي يقوم بها بعض السجناء المفرج عنهم.

المصدر: روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية