الرئيس الفلسطيني والعاهل السعودي يتصلان بالرئيس المصري للتعبير عن دعمهما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62422/

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك، مؤكدا له "تضامنه مع مصر" وحرصه على أمنها واستقرارها. من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز هو الآخر اتصل يوم السبت بالرئيس المصري وأعرب عن مساندته له في مواجهة احتجاجات واسعة في بلاده.

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك، مؤكدا له "تضامنه مع مصر" وحرصه على أمنها واستقرارها.
وأورد بيان صادر من مكتب عباس أن الرئيس الفلسطيني تمنى "أن يحفظ الله مصر وشعبها التي وقفت دائما مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة".
من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز هو الآخر اتصل يوم السبت بالرئيس المصري وأعرب عن مساندته له في مواجهة احتجاجات واسعة في بلاده.
ونقلت الوكالة السعودية عن العاهل السعودي قوله "إن مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الإنسان العربي والمسلم أن يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة، واستغلالهم لنفث أحقادهم تخريباً وترويعاً وحرقاً ونهباً ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة".
وأضافت الوكالة نقلاً عن العاهل السعودي "المملكة العربية السعودية شعباً وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فإنها في نفس الوقت تقف بكل إمكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق".
وذكرت الوكالة أن مبارك طمأن العاهل السعودي على أن الأوضاع مستقرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية