الكندي ستيفرن يعرب عن غضبه لعدم تجريد كليتشكو من لقب بطل العالم للملاكمة

الرياضة

الكندي ستيفرن يعرب عن غضبه لعدم تجريد كليتشكو من لقب بطل العالم للملاكمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624198/

أعرب الملاكم الكندي بيرمان ستيفرن، عن استيائه من قرار (WBC)، عدم تجريد الأوكراني فيتالي كليتشكو من لقبه بطلاً للعالم، بالرغم من عدم خوضه النزال الإلزامي للدفاع عن اللقب.

أعرب الملاكم الكندي بيرمان ستيفرن، عن استيائه من قرار المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، عدم تجريد الأوكراني فيتالي كليتشكو من لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل، بالرغم من عدم خوضه النزال الإلزامي للدفاع عن اللقب حتى نهاية عام 2013، بسبب اصابة في يده. 

وقال ستيفرن متحدي كليتشكو في نزال الدفاع الإلزامي عن لقب بطل العالم، حسب موقع "Stiverna BoxingScene": "أشعر بالغضب من مجرد فكرة أن مسؤولي المجلس العالمي للملاكمة يفضلون ملاكماً على الآخر، لا أفهم ذلك. لقد جردوا تيموثي برادلي من لقبه عندما أصيب، ولكن مع فيتالي، كما أفهم، فإنهم لن يفعلوا ذلك أبداً. لديهم مفضلون؟ ينبغي أن يتعاملوا مع الجميع بنفس الطريقة".

وأضاف بيرمان ستيفرن (34 عاماً): "نحن لم نتلق أي إخطار من (WBC). اتضح بأنهم لا يحترموننا والقواعد الخاصة بهم. أتذكر، أن سام بيتر حصل على لقب بطل العالم المؤقت عندما أصيب أوليغ ماسكاييف حامل لقب بطل مجلس الملاكمة العالمي، قبل نزاله مع بيتر. ما يحدث الآن، أمر غير نزيه، وعدم احترام لي ومسيء للملاكمة بشكل عام".

يذكر أن آخر نزال خاضه فيتالي كليتشكو (42 عاماً)، يعود إلى تاريخ 8 سبتمبر/أيلول 2012، عندما دافع عن لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل، بحسب مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، بنجاح إثر فوزه على متحديه الألماني محمود شعار عميرات (سوري الأصل)، المعروف باسم الدبابة الالمانية، بالضربة الفنية القاضية في النزال الذي جمعهما في "المجمع الرياضي الأولمبي" في موسكو.

ويؤكد كليتشكو الأكبر أنه لا يرغب في الاعتزال ويشعر بأنه قادر على اللعب، رغم دخوله معترك السياسة، ويستعد لترشيح نفسه لمنصب رئيس أوكرانيا في انتخابات عام 2015.