نصرالله يعلن مسؤولية "حزب الله" عن تفجير اصيب فيه 4 اسرائيليين بجنوب لبنان

أخبار العالم العربي

نصرالله يعلن مسؤولية الامين العام لحركة "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624173/

اعلن الامين العام لحركة "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله عن مسؤولية الحركة عن تفجير اصيب فيه 4 جنود اسرائيليين دخلوا الاراضي اللبنانية قبل اسبوع.

اعلن الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله عن مسؤولية الحركة عن تفجير اصيب فيه 4 جنود اسرائيليين دخلوا الاراضي اللبنانية قبل أسبوع.

وشدد نصرالله في حديث للتلفزيون اللبناني يوم الاربعاء على ان "حزب الله" سيواجه أي خرق اسرائيلي جديد لحدود لبنان. وقال: "كانت لدينا معلومات مسبقة ان الاسرائيليين سيمرون في هذه المنطقة"، مضيفا انه "تم زرع عبوات هناك وعندما جاؤوا في ليلة مظلمة تم تفجير العبوات".

واشار نصرالله الى انه تم تفجير "عبوات جديدة وضعت قبل مدة ولم يكن لغما من مخلفات الجيش الاسرائيلي". وحذر من ان هذه العملية "لن تكون العملية الاخيرة"، قائلا: "نحن لن نتسامح مع الخروقات البرية الاسرائيلية لارضنا". وأضاف قوله: "الاقدام التي ستدخل الى ارضنا عندما نعلم بها سنقطعها ان شاء الله".

يذكر ان دورية للجيش الاسرائيلي عبرت يوم 7 أغسطس/آب الجاري ما يسمى بـ "الخط الأزرق" على الحدود بين اسرائيل ولبنان. واصيب 4 جنود اسرائيليين في انفجار داخل الاراضي اللبنانية. وفي اعقاب الحادث بدأت قوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بالتحقيق فيه. واعتبر قائد اليونيفيل دخول الجنود الاسرائيليين للاراضي اللبنانية انتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي يحظر انتشار أي قوات مسلحة باستثناء الجيش النظامي اللبناني في جنوب البلاد.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية