البرادعي: النظام المصري فشل في تحقيق مطالب الشعب وعليه ان يرحل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62413/

أكد محمد البرادعي المعارض المصري والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني ان النظام المصري فشل في تحقيق مطالب الشعب وعليه ان يرحل. واعتبر البرادعي في تصريح لقناة "الجزيرة" ان خطاب الرئيس مبارك الذي أعلن يوم الجمعة عن إقالة الحكومة المصرية كان محبطا للشعب بكافة طوائفه.

أكد محمد البرادعي المعارض المصري والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني ان النظام المصري فشل في تحقيق مطالب الشعب وعليه ان يرحل.
واعتبر البرادعي في تصريح لقناة "الجزيرة" ان خطاب الرئيس مبارك الذي أعلن يوم الجمعة عن إقالة الحكومة المصرية كان محبطا للشعب بكافة طوائفه، ودعا مبارك الى التقاعد ووضع اطار لانتقال السلطة كحل وحيد لانهاء الاحتجاجات في الشارع التي هزت مصر منذ يوم الثلاثاء الماضي.
وأكد المعارض المصري أن المظاهرات في المدن المصرية يوم الجمعة كانت سلمية "مئة بالمئة" اما العنف فكان مصدره قوات الأمن.
وعلى سؤال حول وضعه تحت الإقامة الجبرية، قال البرادعي انه لا يرى دلائل على ذلك، وأضاف "سأختبر ذلك عندما سانزل الى الشارع اليوم". واعتبر البرادعي ان هدف إثارة الشائعات حول وضعه تحت الإقامة الجبرية هو مجدر محاولة إرهاب الشعب المصري.
وانتقد المعارض المصري تصريحات واشنطن حول الأحداث في مصر ودعا الإدارة الأمريكية الى توضيح موقفها. وذكر انه على الولايات المتحدة الانحياز الى الشعب أو الى النظام بشكل معلن.
وفي الوقت نفسه اكد البرادعي أن التغيير في مصر يأتي من داخل البلاد ويقوده الشعب، ولا صحة في انه آت من الخارج. واضاف ان مصر تحتاج الى نظام جديد والى إطار جديد للعدالة ولديمقراطية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية