احتجاجات امام السفارة المصرية في عمَان ردا على فض اعتصامات القاهرة

أخبار العالم العربي

احتجاجات امام السفارة المصرية في عمَان ردا على فض اعتصامات القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624119/

اعتقلت قوات الأمن الأردنية عددا من المعتصمين امام مقر السفارة المصرية في عمَان. وجاء الاعتصام احتجاجا على فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة"

اعتقلت قوات الأمن الأردنية يوم 14 أغسطس/آب عددا من المعتصمين امام مقر السفارة المصرية في عمَان. وجاء الاعتصام احتجاجا على فض السلطات المصرية الاعتصامات المؤيدة للرئيس محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" التي أدت الى قتل وجرح مئات من المصريين.

وسبق أن دعت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن لاعتصام حاشد مساء يوم الأربعاء أمام مقر السفارة المصرية. وفرضت قوات الأمن طوقا امنيا حول مبنى السفارة المصرية وقامت بتفتيش هويات المعتصمين ومنع دخول من لا يحمل هوية.

وأكد مصدر أمني انه تم القاء القبض على 5 من المعتصمين، مشيراً الى أنه سيتم اعتقال اي مشارك في الاعتصام من المواطنين غير الأردنيين.

ووصف المعتصمون الاردنيون ما يحدث في مصر بمجازر ترتكبها قوات الجيش المصري ورجال أمن الداخلية بحق الرافضين لـ"لانقلاب العسكري".

ومن بين الهتافات التي رددها المحتجون أمام السفارة المصرية: "من عمان تحية لرابعة الأبية"، و"من عمان تحية للنهضة الأبية"، و"ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي"، و"يا للذل ويا للعار.. والسيسي طلع بشار".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية