استبعاد ميتاليست الأوكراني من دوري الأبطال

الرياضة

استبعاد ميتاليست الأوكراني من دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624117/

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ "يويفا"، استبعاد نادي ميتاليست خاركوف الأوكراني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ "يويفا"، عبر موقعه الرسمي، الأربعاء 14 أغسطس/آب، بأن لجنة الاستئناف التابعة له قررت استبعاد نادي ميتاليست خاركوف الأوكراني من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم (2013-2014) بسبب تورطه في قضية تزوير مباريات.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره يوم الأربعاء، بانه "قامت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي بالتدقيق بشكل عميق بالتصريحات والملفات التي بحوزتها بالإضافة إلى التصريحات وتقرير المفتش الموكل له النظر في الأمور المسلكية في الاتحاد الأوروبي، واتخذت القرار التالي:  استبعاد ميتاليست خاركوف من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم (2013-2014)".

وكانت المحكمة قد اعترفت رسمياً، بحصول التلاعب بنتيجة مباراة الدوري الأوكراني بين فريقي ميتاليست خاركوف وكارباتي لفوف في الموسم (2007-2008)، الأمر الذي أدى بالفعل إلى سلسلة من العقوبات القاسية بحق الفريقين، من فرض غرامات مادية عليهما إلى حرمان خمسة لاعبين لمدة ثلاث سنوات.

ويستطيع الفريق الأوكراني استئناف قرار الاتحاد الأوروبي أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وكان من المقرر أن يلعب فريق ميتاليست مع شالكه الألماني في الملحق الأوروبي يومي (21 و 27) من الشهر الجاري، لتحديد هوية الفريق الذي سيشارك في دور المجموعات.

المصدر: (أ ف ب). 

 

دوري أبطال اوروبا