شركة روسية تصمم أول ناقلة جنود مدرعة عديمة الصوت

العلوم والتكنولوجيا

شركة روسية تصمم أول ناقلة جنود مدرعة عديمة الصوت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624113/

أعلن المتحدث الرسمي لشركة الصناعات العسكرية سيرغي سوفوروف أن الشركة صممت وجربت عربة قتالية ذات مصدر طاقة هجين تستطيع التحرك بلا ضوضاء، ويمكنها في المستقبل السير بلا سائق.

أعلن المتحدث الرسمي لشركة الصناعات العسكرية سيرغي سوفوروف أن الشركة صممت وجربت عربة قتالية ذات مصدر طاقة هجين تستطيع التحرك بلا ضوضاء، ويمكنها في المستقبل السير بلا سائق.وهي مصممة على أساس ناقلة الجنود المدرعة من طراز بي تي أر- 90.

وأضاف سوفوروف أنه أجريت تجارب اختبارية للعربة الجديدة في منتصف يوليو/تموز الماضي وأثبتت أنها تتمتع بمواصفات مميزة منها إمكانية السير بمركمات كهربائية ذات سعة 300 كيلوواط بدون صوت. وحتى الآن فان مسافة السير بواسطة هذه المركمات محدودة، ولكن مع استخدام مركمات جديدة مطورة من الممكن زيادتها بعشرات الأضعاف. وتؤمن الإمكانيات الكامنة للمنظومات الإلكترونية للنموذج التجريبي تحقيق التحكم بالمركبة عن بعد، وفي حال إجراء تعديلات غير كبيرة ووضع برامج تحكم مناسبة يمكن تصميم قاعدة مؤتمتة متكاملة.

وأظهر محرك الناقلة الجديدة أثناء التجارب نتائج أفضل من المحرك المستخدم سابقا.فقد استطاع هذا المحرك التجريبي الذي يزن 22 طنا ان يرفع سرعة الناقلة الى 80 كيلومترا في الساعة بعد 33 ثانية من لحظة الانطلاق. وتبلغ السرعة القصوى للناقلة 97 كيلومترا في الساعة. ويكفي خزان وقودها للسير بالناقلة لمسافة 940 كيلومترا، إذا كانت سرعتها 40 كيلومترا في الساعة.

استطاع نموذج الناقلة أثناء التجارب عبور خندق عرضه 2 متر  وتجاوز جدار عمودي ارتفاعه 0.5 متر، والصعود على المنحدر بزاوية ميل 30 درجة.

ويدل تصميم مثل هذه الناقلة الحديثة على رغبة وزارة الدفاع في تزويد القوات المسلحة الروسية بمعدات وأسلحة معاصرة ومطورة.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية