اغلاق البورصة والمصارف المصرية اليوم 15 أغسطس/آب على خلفية احداث العنف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624105/

أُغلقت البورصة والمصارف المصرية اليوم 15 أغسطس/آب بعد أحداث العنف التي رافقت فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

أُغلقت البورصة والمصارف المصرية اليوم 15 أغسطس/آب بعد أحداث العنف التي رافقت فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان رئيس البورصة المصرية محمد عمران قد اعلن يوم الاربعاء عن تعطيل العمل بها اليوم الخميس بسبب اغلاق البنوك المصرية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن عمران قوله: "إن محافظ البنك المركزي هشام رامز أبلغه بأنه "سيتم تعطيل العمل بالبنوك غدا (15 أغسطس/آب) في كافة أنحاء الجمهورية، وهو ما يتعذر معه عمل البورصة والقيام بأي تداولات".

مؤشرات البورصة المصرية تتراجع بشكل حاد

هذا وبدأت تداولات اليوم في البورصة المصرية بالتراجع الحاد على خلفية فض اعتصام الإخوان في القاهرة من قبل قوات الأمن، إذ خسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 4.5 مليار جنيه، ما يعادل 642.8 مليون دولار، بسبب عمليات البيع من جانب المستثمرين. وانخفض المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 1.5%، ليصل إلى مستوى 5558.9 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (EXG70)، بنسبة 2%. وخسرت القيمة السوقية للأسهم المقيدة، نحو 5.5 مليار جنيه.

وفي حديث هاتفي من عمان أشار المحلل الاقتصادي والمالي مازن إرشيد إلى أنه لا توجد حلول سحرية للأزمة الاقتصادية في مصر، مشددا على أن مفتاح الحل هو إعادة الأمن والاستقرار السياسي إلى البلاد.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"