عدسة "روسيا اليوم" تتجول في أنحاء مدينة القامشلي السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624101/

تجولت عدسة "روسيا اليوم" في انحاء مدينة القامشلي السورية حيث يعيش سكانها حياة طبيعية رغم شحة الخدمات الأساسية، واستمرار محاولات حصار المدينة من قبل المسلحين من الشمال والجنوب.

تجولت عدسة "روسيا اليوم" بعد وصولها الى مدينة القامشلي شمال شرق سورية في أنحاء المدينة حيث يعيش سكانها حياة طبيعية رغم شحة الخدمات الأساسية، واستمرار محاولات حصار المدينة من قبل المسلحين من محيطها الشمالي والجنوبي.

مداخل عديدة، تلك التي تستطيع من خلالها الوصول الى مدينة القامشلي في اقصى شمال شرق سورية، من الجنوب، قادما من الحسكة. وعند دوار زورو كان لقاؤنا هناك مع عناصر احد الافواج التابعة للفرقة 17 الذين يرابطون هناك لحماية الطريق الدولية.

انتشار العناصر كان مدروسا ، فمصادر النيران هنا محاورها مختلفة، استعدادات ليلية لتأمين المارة، وتقوم عناصر الفرقة ببناء السياجِ الامني الأول لمدينة القامشلي التي تشهد استقرارا ملحوظاً.

وصلنا القامشلي من الجهة الجنوبية، حيث قضينا ليلة في ضيافة اهالي المدينة، الذين يتنوعون في خلفياتهم الثقافية والدينية والقومية بين اكراد وعرب ومسيحيين.

بُعد القامشلي عن دمشق لم يمنع من وجود الدولة وسلطاتها المختلفة هناك، على الرغم من وقوع مناطق اقرب الى العاصمة تحت سيطرة مجموعات تابعة للمعارضة، وهو ما يشير الى امكانية ان تكون هذه المدينة ضمن خارطة الاشتباك في المستقبل.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية