مساعد الرئيس الروسي: من المستحيل إيصال علاقاتنا مع امريكا إلى المأزق

أخبار العالم

مساعد الرئيس الروسي: من المستحيل إيصال علاقاتنا مع امريكا إلى المأزق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624005/

قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إنه لا يوجد أي انقطاع في العلاقات الروسية الأمريكية، وتقدر الدولتان بان علاقاتهما الثنائية مهمة لدرجة أنه من المستحيل إيصالها إلى المأزق.

قال مساعد الرئيس الروسي  يوري أوشاكوف في مؤتمر صحفي إنه لا يوجد أي انقطاع في العلاقات الروسية الأمريكية، وتقدر الدولتان بأن علاقاتهما الثنائية مهمة لدرجة أنه من المستحيل إيصالها إلى المأزق. واكد ان من الأفضل النظر الى الواقع الجاري ، وهو يشير الى مواصلة الاتصالات بين الجانبين ، بما فيها اجتماع وزراء الدفاع والخارجية لكل من روسيا والولايات المتحدة.

وأضاف أنه سيأتي أوباما إلى قمة "العشرين" في مدينة بطرسبورغ الروسية ، وسيعقد الوزراء لقاءاتهم في إطار دوائرهم ، الأمر الذي يدل على تواصل المجهود العملي.

ولم يوافق أوشاكوف على الادعاءات القائلة بان روسيا لم ترد على اقتراحات الولايات المتحدة، وخاصة تلك التي تخص الدرع الصاروخية، والتي وردت في رسالة أوباما التي تسلمها الرئيس بوتين في الربيع الماضي.

وأشار أوشاكوف إلى أن "الموقف الروسي تجاه مسألة الدرع الصاروخية في ضوء الخطوات الجديدة للإدارة الأمريكية أوضحناه أكثر من مرة، وكل الأمور فيه تقريبا معروفة.

المصدر: وكالة إتار-تاس