المعارضة التونسية تتحدث عن نزول عشرات الآلاف إلى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة

أخبار العالم العربي

المعارضة التونسية تتحدث عن نزول عشرات الآلاف إلى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624000/

أعلنت المعارضة التونسية ان عشرات الالاف من المواطنين استجابوا لدعوتها ونزلوا إلى الشوارع للمطالبة باستقالة الحكومة.

أعلنت المعارضة التونسية ان عشرات الالاف من المواطنين استجابوا لدعوتها ونزلوا إلى الشوارع للمطالبة باستقالة الحكومة. وتحدث حزب "نداء تونس" في صفحته على موقع "فيسبوك" عن خروج عشرات الآف المتظاهرين ضد الحكومة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن خميس كسيلة وإياد دهماني العضوين في المجلس التأسيسي أن عدد المتظاهرين ضد الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية بلغ 150 ألفا، حسب تقديراتهما، بينما لم تعلن السلطات عن عدد المتظاهرين رسميا.

وتزامنت هذه التظاهرات مع عيد المرأة التونسية الذي تم إعلانه في وقته لإحياء ذكرى إقرار القانون الذي منح للنساء التونسيات حقوقا متساوية مع الرجال، وذلك يوم 13 أغسطس/آب عام 1956. واكتسب هذا العيد لونا  خاصا في ظل الأحاديث عن نية الإسلاميين تقييد حقوق المرأة التونسية.

الرئيس التونسي يدعو المجلس التأسيسي لاستئناف أعماله

هذا ودعا الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إلى عودة المجلس التأسيسي إلى أعماله بعد تعليقها منذ أسبوع بقرار من رئيس المجلس مصطفى بن جعفر.

وأكد المرزوقي في حفل أقيم بمناسبة عيد المرأة التونسية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب على وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كل الأطياف السياسية لاستكمال المحطات المتبقية قبيل الانتخابات الثانية بعد ثورة 14 يناير 2011.

وقال المرزوقي: "لتكن الانتخابات المقبلة حرة ونزيهة مائة بالمائة.. لا تشوبها شائبة وتعطى فيها الضمانات لمن يريدون".

وأفادت مصادر مطلعة بأن المجلس التأسيسي سيستأف أعماله الأسبوع القادم بعد مشاورات الائتلاف الحاكم.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية