محلل امريكي: الغرب لن يتخلى عن مصر نظراً لأهميتها البالغة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62400/

أدلى الأستاذ في جامعة جورج واشنطن نبيل ميخائيل بتصريح لقناة "روسيا اليوم" في 29 يناير/كانون الثاني، عبر من خلاله عن عدم استطاعة الغرب التخلي عن مصر "نظراً لأهمية مصر البالغة"، وعن سعي أمريكا لتخفيف القيود المفروضة على بعض الحريات لدى المصريين.

أدلى الأستاذ في جامعة جورج واشنطن نبيل ميخائيل بتصريح لقناة "روسيا اليوم" في 29 يناير/كانون الثاني، عبر من خلاله عن عدم استطاعة الغرب التخلي عن مصر "نظراً لأهمية مصر البالغة"، وعن سعي أمريكا لتخفيف القيود المفروضة على بعض الحريات لدى المصريين مثل المراقبة على الإنترنت، وان واشنطن ستتابع عن كثب "التغييرات في مصر"، بحيث تتوافق هذه التغييرات مع روح الديموقراطية، بحسب وصف ميخائيل.
ورأى نبيل ميخائيل في إقالة الحكومة، بقرار من الرئيس المصري حسني مبارك، خطوة صحيحة متوقعاً اتخاذا خطوات إضافية ترافق "نجاح الثورة" قال انها مهمة جداً.
ولم يستبعد ميخائيل اندلاع مظاهرات أخرى وتوجيه دعوات لـ "أيام غضب" جديدة يستجيب لها المصريون، لكنه رجّح انها لن تكون على نفس القدر من الحدة التي اتسمت بها في اليومين الأخيرين.
وفيما يتعلق برد الفعل الرسمي توقع نبيل ميخائيل تجاوباً من قبل السلطات مع عدد من المطالب الشعبية، كما توقع تقديم معتقلين للمحاكمة. 
ولفت الى ان الشارع المصري يعير الآن اهتماماً ًكبيراً للفترة المتبقية من زمن حكم الرئيس المصري حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية