مقتل 33 جهاديا و25 جنديا سوريا في معارك عنيفة بدير الزور

أخبار العالم العربي

مقتل 33 جهاديا و25 جنديا سوريا في معارك عنيفة بدير الزور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623994/

اعلن ناشطون سوريون عن مقتل 33 عنصرا على الاقل من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة"، و25 جنديا سوريا في المعارك العنيفة الدائرة في دير الزور.

اعلن ناشطون سوريون عن مقتل 33 عنصرا على الاقل من تنظيمي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" المرتبطين بالقاعدة، و25 جنديا سوريا ، في المعارك العنيفة الدائرة منذ اطلاق الجهاديين قبل ثلاثة ايام حملة واسعة في مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الثلاثاء 13 اغسطس/آب عن الناشطين قولهم ان "الاشتباكات عنيفة جدا، والمقاتلون يستخدمون بعض الدبابات التي في حوزتهم، في حين تقوم القوات النظامية باستهداف جيوب الجهاديين".

ويركز الجهاديون هجماتهم على حي الحويقة الذي يضم مراكز امنية ومبان حكومية ودوائر رسمية.

الى ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري اليوم مستودع أسلحة وذخيرة لمسلحي المعارضة وعددا من أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور وريفها، وأوقعت أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن مصدر سوري مسؤول قوله أن "وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل من حي الصناعة الى حي الرصافة وأوقعت معظم أفرادها قتلى، بينهم قناص".

كما افادت "سانا" بأن وحدات من الجيش السوري "قضت على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" بعضهم من الجنسيتين الفلسطينية والتونسية في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات ريف دمشق".

الأزمة اليمنية