مراسلنا: مقتل 11 شخصا على الأقل وأصابة أكثر من 30 بتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623985/

قتل ما لا يقل عن 11 شخصا في تفجيرات وقعت يوم 13 أغسطس/آب في أنحاء متفرقة من العراق، بينما تجاوز عدد المصابين 30 شخصا. وأكد مراسلنا أن بين القتلى 5 عسكريين و6 مدنيين.

قتل أربعة من المصلين في إحدى الحسينيات الشيعية بمنطقة سلمان باك بقضاء المدائن جنوب بغداد في انفجار سيارة مفخخة مركونة قرب المسجد بعد صلاة الظهر مباشرة، حسب ما أفاد به مراسلنا في العاصمة العراقية. وأضاف أن عدد المصابين بلغ 15.

وفي حادث آخر لتفجير سيارة مفخخة وقع يوم 13 أغسطس/آب، لكن هذه المرة قرب ملعب شعبي للكرة في مدينة كركوك شمال العراق، قُتل عنصران من قوات الأمن العراقية، أحدهما ضابط.

وقُتل شخصان في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لقوات الصحوة شرقي مدينة تكريت، أحدهما من عناصر الصحوة والآخر مدني، وأصيب في هذا الهجوم 14 آخرون.

وفي جنوب محافظة تكريت قُتل عنصران من الجيش العراقي وأصيب عدد من الآخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لعناصر الجيش العراقي.

كما وقتل مدني واحد في هجوم مسلح على أحد المحلات التجارية في محافظة الموصل. وفي المحافظة ذاتها هاجمت قوات الأمن العراقية قاعدة لإحدى الجماعات المسلحة، ما أسفر عن مقتل 2 من المسلحين وأعتقال 4 آخرين.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية