تجديد حبس أبو إسماعيل و3 قيادات إخوانية 15 يوما

أخبار العالم العربي

تجديد حبس أبو إسماعيل و3 قيادات إخوانية 15 يوما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623981/

قررت نيابة قسم الجيزة تجديد حبس 4 قيادات إسلامية متهمين في أحداث جامعة القاهرة وميدان النهضة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في تلك الاحداث.

قررت نيابة قسم الجيزة الثلاثاء 13 أغسطس/آب تجديد حبس 4 قيادات إسلامية متهمين في أحداث جامعة القاهرة وميدان النهضة، وهم الزعيم السلفي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وعبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، وحلمي الجزار القيادي بالجماعة، ومحمد العمدة البرلماني السابق، تجديد حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكانت نيابة الجيزة، سبق أن أمرت بحبس القيادات الأربعة على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل 22 من أهالي منطقة بين السريات في أحداث جامعة القاهرة، وبقتل 22 شخصا في أحداث ميدان النهضة في مطلع يوليو/تموز الماضي.

ووجهت النيابة لأبو اسماعيل تهم التحريض عن طريق الاتفاق، والمساعدة على القتل، والشروع في القتل ، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة لمد المتظاهرين بها.

وأنكر أبو إسماعيل كافة الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أنه لم يقم بأي تحريض على قتل المتظاهرين، وإنه لم ينزل الى المظاهرات لتأييد مرسي.

وكان القضاء المصري قد جدد أمس حبس الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات أخرى في جماعة الإخوان المسلمين في إطار قضايا مختلفة، 15 يوما.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية