نتانياهو يشتكي عساف لكيري بسبب أغنية تتحدث عن الحنين الفلسطيني لحيفا وصفد

الثقافة والفن

نتانياهو يشتكي عساف لكيري بسبب أغنية تتحدث عن الحنين الفلسطيني لحيفا وصفد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623970/

اشتكى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المغني الفلسطيني الشاب محمد عساف لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وذلك بسبب أداء "محبوب العرب" أغنية "يا طير الطاير" التي يتغنى فيها بفلسطين ويحن الى مدن صفد وطبريا وعكا وحيفا والناصرة وبيسان الواقعة ضمن حدود إسرائيل.

اشتكى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المغني الفلسطيني الشاب محمد عساف لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وذلك بسبب  أداء "محبوب العرب" أغنية "يا طير الطاير" التي يتغنى فيها بفلسطين ويحن الى مدن صفد وطبريا وعكا وحيفا والناصرة وبيسان الواقعة ضمن حدود إسرائيل، معتبرا(نتانياهو) أن عساف يشير بذلك إلى هذه المدن على انها فلسطينية، دون أن يذكر مدينة إسرائيلية واحدة في الأغنية.

كما رأى نتانياهو ان هذه الأغنية تحمل دعوة للقضاء على إسرائيل، وانها لا تتماشى مع هدف استئناف المفاوضات. وكان عساف قد أدى هذه الأغنية التي باتت تحظى بشعبية كبيرة بين الفلسطينيين أثناء حفل استقبال فريق نادي "برشالونة" الإسباني في أريحا، وفقا لمواقع إلكترونية.

هذا ويرى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "شخصيات فلسطينية" لا تزال تدعو للقضاء على إسرائيل، بالرغم من أن المفاوضات قد استؤنفت بين الجانبين، منوها بما وصفه بتربية الجيل الفلسطيني الناشئ على كراهية إسرائيل، معتبرا أن من شأن ذلك أن "يؤسس لمواصلة العنف والإرهاب".

يُذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي امتدح محمد عساف وهنأه عبر صفحته في "تويتر" بفوزه بلقب محبوب العرب، مشيرا إلى أن "الموسيقى توحدنا جميعا .. كلنا نحب الغناء بغض النظر عن الخلافات السياسية".

جاءت هذه التهنئة بعد انتشار أغنية "يا طير الطاير" التي أداها عساف في "أراب أيدول"، مما يعني أن أدرعي لم يتعامل مع كلمات هذه الأغنية وحنين الفلسطينيين للمدن التي هُجروا منها.

أفلام وثائقية