الأسرة الحاكمة في الإمارات تشتري أكبر يخت في العالم يحمل اسم "عزام"

متفرقات

الأسرة الحاكمة في الإمارات تشتري أكبر يخت في العالم يحمل اسم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623947/

اشترت الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات اليخت "عزام" الأطول في العالم، الذي يتفوق بحجمه على يخت "إكليبس" المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، إذ يبلغ طوله 180 م.

اشترت الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة اليخت "عزام" الأطول في العالم، الذي يتفوق بحجمه على يخت "إكليبس" المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إذ يبلغ طوله 180 مترا، وهو من تصنيع شركة "Lurssen" الألمانية، وقد تم إنزاله في الماء في ابريل/نيسان الماضي. علما ان  طول يخت رجل الأعمال الروسي لا يتجاوز 162,5 متر.

وعلى الرغم من تناقل وسائل الإعلام لخبر شراء "عزام" من قِبل الأسرة الحاكمة في الإمارات سابقا، إلا أن الأمر تأكد بعد إصدار اللائحة السنوية التي تضم أطول 100 يخت في العالم.

يبلغ ثمن هذا اليخت 468 مليون يورو فيما يعود تصميمه الداخلي لمصمم الديكور، الفنان الفرنسي كريستوف ليوني. هذا وكان العمل على تصنيع وتصميم "عزام" يتم في ظروف سرية تامة.

تعادل قوة محركات اليخت 94 ألف حصان، بينما يمكن أن تصل سرعته إلى 30 عقدة بحرية، مما يجعله الأسرع في العالم بين اليخوت المماثلة، كما ذكرت وكالة "ريانوفوستي".

يُذكر أن "إيكليبس" حامل لقب اليخت الأكبر في العالم السابق احتفظ بهذا اللقب طوال 3 سنوات، وقد صُنع في حوض تصنيع السفن التابع لشركة Blohm+Voss الألمانية، فيما كانت البرونزية من نصيب يخت دبي، الذي شاركت في تصنيعه الشركتان الألمانيتان المذكورتان.

أفلام وثائقية