ديمبسي: القوات المسلحة السورية تقوم بنقل الأسلحة الكيميائية من مكان إلى آخر بهدف ضمان أمنها

أخبار العالم العربي

ديمبسي: القوات المسلحة السورية تقوم بنقل الأسلحة الكيميائية من مكان إلى آخر بهدف ضمان أمنها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623941/

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي أن القوات المسلحة السورية تقوم بنقل الأسلحة الكيميائية من مكان إلى آخر بهدف ضمان أمنها.

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي أن القوات المسلحة السورية تقوم بنقل الأسلحة الكيميائية من مكان إلى آخر بهدف ضمان أمنها.

وقال ديمبسي في مؤتمر صحفي في تل أبيب "نحن نعلم بأن هذه الأسلحة يتم نقلها وتحريكها من وقت لآخر ضماناً لأمنها.. لأنه يخشى عليها من بقائها في مكان واحد لفترة طويلة".

وأضاف ديمبسي بأنه غير مستغرب أن يتعاون المعتدلون من المعارضة  مع المجموعات المتطرفة الناشطة في سورية لأن الهدف لديهم واحد هو إسقاط حكم الرئيس السوري بشار الأسد. وتابع قوله "بصراحة ان المشكلة الحقيقية أمام الاستخبارات (الامريكية) تكمن في ادراك متى سيتمكنون (المعتدلون والمتطرفون) من تشكيل اتحاد".

وأوضح ديمبسي أنه "نزاع إقليمي يمتد من بيروت إلى دمشق إلى بغداد.. ويعكس تناقضات اثنية ودينية وقبلية"، مشيراً إلى أنه نزاع "يتطلب الكثير لتسويته وعلى فترة طويلة من الوقت".

وكان الجنرال ديمبسي قد وصل إلى إسرائيل يوم الاثنين في مستهل جولة يزور خلالها الأردن أيضاً. ويلتقي ديمبسي يوم 13 أغسطس/آب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ليبحث معهما آخر التطورات في الشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

أستاذ اسرائيلي: زيارة ديمبسي ترمي الى التنسيق بشأن إيران ومصر  وطمأنة اسرائيل بخصوص الأسلحة الكيميائية السورية

اعتبر البروفيسور أيال زيسر من جامعة تل أبيب في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن زيارة ديمبسي لاسرائيل تستهدف، قبل كل شيء، التنسيق بين البلدين بشأن إيران والأحداث الأخيرة في مصر، بالإضافة الى طمأنة اسرائيل بأن الأسلحة الكيميائية السورية مازالت بيد النظام، وفي مكان آمن.

وأشار الأستاذ الاسرائيلي أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية لا يريد أن تتدخل بلاده في سورية، وهو واثق من أن الأسلحة الكيميائية آمنة بيد النظام ولن تقع في أيدي المتطرفين، الا بعد سقوطه.

وأضاف أن اسرائيل أيضا غير مهتمة بسقوط نظام الأسد، أما ما يثير قلقها الحقيقي فهو وجود المتطرفين في المناطق الحدودية ، الذي قد يشكل خطرا عليها.

المصدر: روسيا اليوم+انترفاكس

 

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب