المعارضة الموريتانية تقرر مقاطعة الانتخابات التشريعية

أخبار العالم العربي

المعارضة الموريتانية تقرر مقاطعة الانتخابات التشريعيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623935/

قررت المعارضة الديموقراطية في موريتانيا، وهي ائتلاف يضم عشرة احزاب سياسية، مقاطعة الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة في 12 اكتوبر/تشرين الاول القادم.

قررت المعارضة الديمقراطية في موريتانيا، وهي ائتلاف يضم عشرة احزاب سياسية، مقاطعة الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة في 12 اكتوبر/تشرين الاول القادم.

وقالت المنسقية في بيان صدر يوم 13 أغسطس/آب إنها "تعلن قرارها بمقاطعة هذه المهزلة الانتخابية"، بحسب تعبيرها، و"عزمها على اللجوء إلى كل الوسائل المشروعة لافشالها".

وقال محمد عبد الرحمن ولد معان نائب رئيس تجمع القوى الديموقراطية، أحد أبرز اعضاء الائتلاف في مؤتمر صحافي في نواكشوط ان "المقاطعة ستكون فعالة لافشال هذه المهزلة الانتخابية.. وان الشروط الضرورية لانتخابات حرة وشفافة غير متوفرة".

وأضاف ولد معان أن المعارضة "لن توفر أي جهد لافشال هذه الانتخابات التي تقررت في شكل أحادي، ولكن بالسبل القانونية والديمقراطية".

ونص قرار رسمي على اجراء الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية والمحلية في 12 اكتوبر/تشرين الاول ودورة ثانية محتملة في 26 منه. وكان المتحدث باسم الحكومة الموريتانية قد أعلن في بداية اغسطس/آب انه تم اتخاذ كل التدابير لتكون هذه الانتخابات "شفافة وصادقة" رغم انتقادات المعارضين.

المصدر: فرانس برس

الأزمة اليمنية