الولايات المتحدة تجدد المطالبة بتسليم سنودن وتعد بعدم تعذيبه

أخبار العالم

الولايات المتحدة تجدد المطالبة بتسليم سنودن وتعد بعدم تعذيبهصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623916/

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف ان الولايات المتحدة لا تزال تصر على ضرورة تسليم موسكو لواشنطن الموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن، مؤكدة انه سيُحاكم محاكمة عادلة ولن يتعرض للتعذيب.

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف للصحفيين يوم الاثنين 12 أغسطس/آب ان الولايات المتحدة لا تزال تصر على ضرورة تسليم موسكو لواشنطن الموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن، مؤكدة انه سيُحاكم محاكمة عادلة ولن يتعرض للتعذيب.

وقالت ماري هارف ان "النائب العام الامريكي ذكر بوضوح في رسالته الى الحكومة الروسية ان السيد سنودن سيواجه بعد عودته الى الولايات المتحدة محاكمة عادلة، ونحن لن نطالب باصدار حكم الاعدام بحقه، وهو لن يتعرض للتعذيب، وستُضمن له كافة الحقوق المكفولة لاي شخص يواجه مثل هذه التهم الجدية".

وأضافت المتحدثة ان لدى سنودن الحق في الدفاع عن حقوقه أمام المحكمة. وامتنعت عن الرد على الاسئلة بشأن هل تتواصل السلطات الامريكية مع لون سنودن والد ادوارد سنودن الذي ينوي التوجه الى روسيا للقاء مع ابنه. كما لم ترد على سؤال هل ستتخذ الولايات المتحدة اي اجراءات ازاء لون سنودن بسبب زيارته القادمة لموسكو.

والجدير بالذكر ان ادوارد سنودن حصل على حق اللجوء المؤقت في روسيا بعد أن وصل من هونكونغ الى موسكو وقضى عدة اسابيع بمنطقة الترازيت في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو. وتطالب الولايات المتحدة بتسليمه اليها بسبب كشفه عن وجود برامج تجسسية سرية لوكالة الامن القومي الامريكية على المراسلات والاتصالات الالكترونية للافراد والمؤسسات، بما في ذلك الاجنبية.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون