زعيم "القاعدة في جزيرة العرب" يوعد بتحرير المسجونين وببزوغ فجر الخلافة قريبا

أخبار العالم العربي

زعيم ناصر الوحيشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623899/

اعلن زعيم تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن مقرا له ناصر الوحيشي عن قرب تحرير عناصر التنظيم المسجونين ، وذلك في رسالة نشرتها ليل الاحد على الأثنين 12 اغسطس/آب مواقع جهادية.

اعلن زعيم تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن مقرا له ناصر الوحيشي عن قرب تحرير عناصر التنظيم المسجونين ، وذلك في رسالة نشرتها ليل الاحد على الأثنين 12 اغسطس/آب مواقع جهادية.

ووعد الوحيشي في رسالة خطية عنونها بـ "رسـالة الى الأسير في سجون الطغاة" موجها كلامه لـ "إخوة الدرب ورفقاء الطريق وأهل الصبر" ان "فرجكم قريب".

وقال: "إن فرجكم قريب ولكن أي فرج هذا الذي نتحدث عنه.. إنه فرج الثبات على الحق والصبر على البلاء.. إنه فرج استعلاء النفوس على الباطل وأهله.. إن هذا الفرج لا يشعر به أهل الدنيا مهما كانوا في سعة من دنياهم ولا يمكن أن يشعر به إلا من ذاق حلاوة ما أنتم فيه".

واضاف: "بشراكم بالخروج العاجل الى الدنيا، وهي سجن أكبر مما أنتم فيه، ويكون هذا قريبا إن شاء الله، فإخوانكم يدكون أسوار الظلم ويهدمون عروش الباطل، وكل يوم تتهاوى هذه الأسوار والعروش، ولم يبق على النصر إلا خطوة، والنصر صبر ساعة".

واكد الوحيشي، الذي كان مساعدا لاسامة بن لادن وبات زعيما لما تعتبره واشنطن الفرع الأكثر نشاطا في تنظيم القاعدة، اكد "أوشك الفجر بالبزوغ، إنه بزوغ فجر الخلافة الراشدة على منهاج النبوة".

وكان مسؤول أمريكي رفيع المستوى قد اعلن في وقت سابق أن تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" فرع "القاعدة" في اليمن، وليس أيمن الظواهري، هو الذي يقف وراء خطة شن هجمات على مصالح غربية دفعت مؤخرا واشنطن لاطلاق صفارة الخطر واغلاق بعثاتها الدبلوماسية في العديد من المدن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

هذا واعتبر الإعلامي محمد الغباري في حديث لـ"روسيا اليوم" من صنعاء انه اذا كانت الرسالة مكتوبة منذ عدة اسابيع فانها تؤكد تهديد القاعدة بشن عملية ارهابية كبيرة، اما اذا تمت كتاباتها خلال الأيام القليلة الماضية فان ذلك يعني ان هدفها هو شد عزيمة عناصر التنظيم ورفع روحهم المعنوية بعد تكبده فقدان العديد من عناصره خلال الهجمات الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة بواسطة طائرات بلا طيار.

واشار الغباري الى عدم وجود تاريخ معين في الرسالة، على غير العادة التي اتبعتها القاعدة.

الأزمة اليمنية