قاضي أمريكي يرفض إطلاق اسم "المسيح" على طفل ويقترح اسم مارتن كبديل

متفرقات

قاضي أمريكي يرفض إطلاق اسم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623889/

رفض قاض أمريكي في ولاية تينيسي تلبية رغبة والدين قررا إطلاق اسم المسيح على ابنهما البالغ من العمر 7 أشهر، مقترحا على والديّ الطفل منح ابنهما اسم مارتن.

رفض قاض أمريكي في ولاية تينيسي تلبية رغبة والدين قررا إطلاق اسم المسيح على ابنهما البالغ من العمر 7 أشهر، معللا سبب رفضه بأن "المسيح يمكن أن يكون شخصا واحدا فقط" هو يسوع المسيح، أي النبي عيسى عليه السلام وفقا لتعاليم الدين الإسلامي.

وقد اضطر والدا الطفل إلى اللجوء للقضاء لعجزهما عن تسجيل ابنهما بهذا الاسم، فأشار القاضي عليهما اختيار اسم آخر لطفلهما، مقترحا اسم مارتن، كما نقلت وكالة انباء "إنترفاكس" الروسية.

لم تستسغ والدة الطفل هذا الاقتراح وعبرت عن امتعاضها الشديد بالقول أنه يحق لكل إنسان أن يؤمن بما يريد، مضيفة أنه "يمكنني أن أطلق على أطفالي الأسماء التي أختارها أنا وليس الآخرون".

هذا وكانت وسائل الإعلام قد أشارت قبل سنوات إلى نبأ مماثل من حيث تدخل السلطات في أسماء أشخاص تتطابق مع أسماء شخصيات لها قدسيتها، إذ تحظر قوانين مدينة سيينا الواقعة في إقليم تاسكانا الايطالي، على أي سيدة تُدعى ماريا (مريم) ممارسة الدعارة، وذلك تأكيدا على احترام السيدة العذراء والدة السيد المسيح عليه السلام.