زعيم كوريا الشمالية يشيد بهاتف ذكي بشاشة حساسة محلي الصنع

العلوم والتكنولوجيا

زعيم كوريا الشمالية يشيد بهاتف ذكي بشاشة حساسة محلي الصنع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623884/

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون عن إعجابه بإنتاج بلاده لهاتف ذكي بشاشة لمس حساسة، وذلك بكلمة ألقاها في مصنع محلي.

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون عن إعجابه بإنتاج بلاده لهاتف ذكي بشاشة لمس حساسة، وذلك بكلمة ألقاها في مصنع "11مايو"، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية أفادت بأن بيونغ يانغ أنتجت أول هاتف يعمل بنظام "Android" من طراز "Arirang AS1201". كما مدح الزعيم الكوري الشمالي علماء بلاده الذين توجوا جهودهم بهذا الانتاج.

ووصف الرئيس كيم جونغ اون الهاتف الذكي محلي الصنع بأنه عصري وذو تصميم جيد، بالإضافة إلى أنه خفيف الوزن ومزود بأحدث التطبيقات التي تساعد في التواصل والتعليم على حد سواء، كما أفاد بذلك موقع "هايتيكميل" الروسي.

كما أشاد بكاميرا الهاتف الذكي ومزاياها، موضحا سهولة استخدامها، علما أن الإعلام الكوري الشمالي لم يُسهب في وصف آخر ما توصلت له تكنولوجيا وسائل الاتصالات المصنعة محليا.

هذا وتشير الإحصاءات إلى أن عدد مستخدمي الهواتف النقالة في كوريا الشمالية يزيد عن مليونيّ شخص، وذلك فيما يبلغ عدد سكان البلاد 24,7 مليون نسمة. ويستطيع مستخدمو الهواتف النقالة الكوريون التواصل فيما بينهم بالوسائل التقليدية، بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة، فيما تحظر قوانين البلاد إجراء أي اتصال خارجي.

أفلام وثائقية