أنقرة تغلق مركزها الثقافي وممثليتها التجارية في بيروت بعد تعزيز الأمن اللبناني حماية المصالح التركية

أخبار العالم العربي

أنقرة تغلق مركزها الثقافي وممثليتها التجارية في بيروت بعد تعزيز الأمن اللبناني حماية المصالح التركية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623864/

قررت تركيا اغلاق مركزها الثقافي وممثليتها التجارية في بيروت، وذلك بعد تعزيز قوى الأمن اللبنانية إجراءات حماية السياح الاتراك والمصالح التركية في العاصمة، بما فيها السفارة التركية، وذلك على خلفية خطف طيار تركي ومساعده على طريق مطار بيروت الدولي الأسبوع الماضي.

قررت تركيا اغلاق مركزها الثقافي وممثليتها التجارية في بيروت. اذ نقلت وسائل الاعلام العربية عن السفير التركي في العاصمة اللبنانية اينان ازيلديز قوله ان "المركز الثقافي التركي والممثلية التجارية في بيروت توقفان نشاطهما لأسباب امنية".

وكانت قوى الأمن اللبنانية قد اعلنت في وقت سابق عن تعزيز إجراءات حماية السياح الاتراك والمصالح التركية في بيروت، بما فيها السفارة التركية، وذلك على خلفية خطف طيار تركي ومساعده على طريق مطار بيروت الدولي الأسبوع الماضي.

وافادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن القوى الامنية اتخذت إجراءات أمنية احترازية في محيط الفنادق التي تضم نزلاء من الجنسية التركية، بالاضافة الى إجراءات حماية محيط المستشارية التركية في رياض الصلح ومحيط بناية اللعازارية وسط بيروت، حيث مكاتب شركة الطيران التركية والمركز الثقافي التركي ومحيط مكتب وكالة انباء "الاناضول" مقابل السراي الحكومي وسط العاصمة اللبنانية.

وأضافت الوكالة أن الاجراءات الامنية طالت أيضا محيط السفارة التركية في الرابية شمال بيروت.

هذا وكانت تركيا قد دعت رعاياها في لبنان الى مغادرته وحذرت مواطنيها من السفر اليه بعد اختطاف مواطنين تركيين على أيدي مسلحين مجهولين في بيروت فجر الجمعة 9 أغسطس/آب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية