القهوة بدون سكر لا تعزز القدرة على التركيز الذهني

العلوم والتكنولوجيا

القهوة بدون سكر لا تعزز القدرة على التركيز الذهني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623846/

خلصت دراسة إسبانية إلى أن القهوة بدون سكر لا ترفع من القدرة على التركيز الذهني كما هو الأمر في حال كانت القهوة مع السكر، إذ أن اختلاط السكر مع الكافيين يحفز أجزاء معينة من الدماغ تزيد من القدرة على الانتباه.

خلصت دراسة إسبانية إلى أن القهوة بدون سكر لا ترفع من القدرة على التركيز الذهني كما هو الأمر في حال كانت القهوة مع السكر، إذ أن اختلاط السكر مع الكافيين يحفز أجزاء معينة من الدماغ تزيد من القدرة على الانتباه. ويعود استنتاج العلماء الإسبان المشرفون على هذه الدراسة إلى أن السكر يحتوي على مادة الغلوكوز التي تعتبر أحد المصادر الرئيسة للطاقة.

يُذكر أن دراسة أمريكية سابقة كانت قد خلصت إلى أن تناول القهوة بانتظام يقلص من خطر الإصابة بسرطان الخلية الحرشفية و كذلك الميلانوما، وكذلك سرطان البروستات، كما نقل موقع "نيوزمايل".

ويؤكد العلماء فعالية القهوة شريطة تناول ما بين 4 و6 فناجين، بالإضافة إلى تأكيدهم على أن شرب القهوة باستمرار يوميا يقي من الإصابة بمرض السكري ومرض باركنسون وسرطان الأمعاء الغليظة والتحصي الصفراوي.

لا تزال مسألة شرب القهوة تثير الجدل بين العلماء حول فوائدها ومضارها. وعلى الرغم من أن النقاش والبحوث العلمية مستمرة، إلا أن ذلك لم يمنع هذاالمشروب من أن يتحول إلى أكثر المشروبات شعبية ورواجا في محتلف أرجاء العالم، إذ يتم استهلاك 500 مليار فنجان قهوة كل يوم، مما يجعله يحتل الموقع الثاني بين المنتجات الأكثر مبيعا، حيث يحتل النفط المركز الأول.

أفلام وثائقية