23 مفقودا مع وصول الاعصار يوتور الى الفيليبين

أخبار العالم

23 مفقودا مع وصول الاعصار يوتور الى الفيليبين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623820/

وصل الاعصار "يوتور" الى سواحل الفيليبين صباح الاثنين 12 أغسطس/آب حاصدا في طريقه نحو البر 23 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين. وبلغت سرعت الاعصار الى 200 كم في الساعة.

وصل الاعصار "يوتور" الى سواحل الفيليبين صباح الاثنين 12 أغسطس/آب حاصدا في طريقه نحو البر 23 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين.

وحسب افادة السلطات المحلية فان المفقودين الـ23 هم جميعا صيادون خرجوا الى البحر في اليومين الماضيين قبالة سواحل جزيرة لوزون، الاكبر في الأرخبيل والتي اجتاحها الاعصار. وبلغت سرعة الاعصار "يوتور" الذي ترافقه أمطار غزيرة ورياح قوية 200 كلم في الساعة.

وكانت السلطات قد حذرت الاحد السكان مسبقا من احتمال حصول فيضانات مفاجئة وانزلاقات تربة بسبب الاعصار كما ألغيت الدروس في مدارس العاصمة تحسبا للاعصار. إلا ان الأمطار الغزيرة التي هطلت على مانيلا الواقعة على بعد 250 كلم لم تسفر عن فيضانات.

ويذكر ان نحو الفي شخص قتلوا او فقدوا اثر الفيضانات الكبرى وانزلاقات التربة التي سببها الاعصار "بوفا" في جزيرة مينداناو في كانون الاول/ديسمبر الفائت. ونزح حوالى 85 الف شخص ايضا ومعظمهم لا يزالون في ملاجئ موقتة بعد اشهر على مرور الاعصار.

المصدر: ا ف ب

فيسبوك 12مليون