قائد منتخب كوريا الجنوبية بارك جي سونغ يعتزل دولياً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62381/

أعلن قائد المنتخب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لاعب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، اعتزاله اللعب دولياً بحسب ما أكد مدرب المنتخب شو كوانغ-راي يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني عقب تتويج بلاده بالمركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأسيوية 2011 التي تختتم يوم السبت في قطر.

أعلن قائد المنتخب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لاعب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، اعتزاله اللعب دولياً بحسب ما أكد مدرب المنتخب شو كوانغ-راي يوم الجمعة  28 يناير/كانون الثاني عقب تتويج بلاده بالمركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأسيوية 2011 التي تختتم يوم السبت في قطر.
وكان بارك جي سونغ يحلم بالفوز بلقب بطل كأس الأمم الأسيوية 2011، التي كان يعتبرها واحدة من أبرز البطولات في مسيرته، سيما وأن منتخب كوريا الجنوبية كان يبحث عن لقب طال انتظاره، بعد تتوجه بطلاً في النسختين الاولى والثانية عامي 1956 و 1960.
 وقال بارك جي سون قبل خوضه مباراته الدولية رقم 100 أمام اليابان في الدور نصف النهائي للبطولة :"هذه النهائيات تعتبر خاصة جداً بالنسبة لي ولا يوجد أمامي الوقت الكثير لخوض المباريات على المستوى الدولي، وهذا الأمر يجعلني ارغب بالفوز بلقب كأس آسيا أكثر من أي وقت مضى".
ولكن الحظ عاند بارك جيسون وزملاءه في تحقيق حلم الكوريين جميعاً، حيث خسروا في مباراة دراماتيكية أمام منتخب اليابان، وذلك بعد أن قدمت كوريا الجنوبية عروضاً رائعة وكانت الطرف الافضل في الوقتين الاصلي والاضافي، ثم انتزعت التعادل في الثواني القاتلة، ليتم الاحتكام الى ضربات الترجيح التي فشل فيها لاعبوها في ترجمة أي ضربة من المحاولات الثلاث الاولى الى هدف ليخسر بثلاثة أهداف دون رد.
وقد غاب بارك جي سون حتى عن مباراة تحديد المركز الثالث التي فاز فيها منتخب بلاده على أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الجمعة.
يذكر أن بارك جي سونغ (30 عاماً)، شارك في جميع مباريات بلاده في المونديالات الثلاثة الأخيرة، وكان بارك من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب الهولندي غوس هيدينك خلال مونديال 2002 عندما أحرز مع منتخبه المركز الرابع وهو في الحادية والعشرين من عمره، حيث سجل هدف التأهل الى الدور الثاني أمام البرتغال في الدقيقة 70، كما لعب دورا رئيسا في مونديال ألمانيا عام 2006 تحت إشراف مدرب هولندي آخر هو ديك ادفوكات، حيث سجل هدف التعادل في مباراة فرنسا، واختير أفضل لاعب في المباراة، كما ساهم أيضاً في تحقيق انجاز في جنوب افريقيا ببلوغ فريقه الدور الثاني للمرة الاولى بعيدا عن قواعده.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا