شركة "سيكورسكي" الأمريكية تعمل على تصنيع مروحية مزودة بعقل اصطناعي

العلوم والتكنولوجيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623765/

أعلنت شركة"سيكورسكي" الأمريكية لصناعة المروحيات أنها بدأت العمل على تصنيع مروحيات تتحكم فيها منظومة العقل الاصطناعي. وتقول الشركة أنها اختارت لهذا الغرض مختبر"أس – 76" الجوي الذي أنجز تحليقين اختباريين. وتنوي الشركة تقديم تفاصيل برنامجها الجديد في مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظومات دون طيار الذي يزمع عقده يوم 12 أغسطس/آب الجاري في واشنطن.

أعلنت شركة"سيكورسكي" الأمريكية  لصناعة المروحيات أنها بدأت العمل على تصنيع مروحيات تتحكم فيها منظومة العقل الاصطناعي. وتقول الشركة أنها اختارت لهذا الغرض مختبر"أس – 76" الجوي الذي أنجز تحليقين اختباريين. وتنوي الشركة تقديم تفاصيل برنامجها الجديد في مؤتمر الاتحاد الدولي  للمنظومات دون طيار الذي يزمع عقده يوم 12 أغسطس/آب الجاري في واشنطن.

وأطلقت على البرنامج تسمية "ماتريكس". ويقول المهندسون المعنيون بتطوير البرنامج أنهم مصممون على الاستغناء عن الانسان تماما في عملية التحكم الأوتوماتيكي في المروحية.

ومن أجل  اختبار مكونات البرنامج قام مهندسو الشركة بإعادة تجهيز مروحية "أس – 76" المدنية القديمة. وبإمكان الطيار المتواجد في قمرة قيادة المروحية أن يتولى قيادتها في أي لحظة إذا اقتضى الأمر. وقد حقق التحليق الأول في 26 يوليو/تموز، أعقبه التحليق الثاني بعد أسبوع. وتنوي الشركة إجراء الاختبارات يوميا شريطة أن يشارك الجيش الأمريكي في عملية تمويلها، ذلك أن منظومة القيادة الذاتية مخصصة أساسا لأغراض عسكرية.

ويقول المصممون إن الحديث لا يدور الآن حول تصنيع مروحية بلا طيار، بل أن المقصود هو تزويد المروحية بمنظومة تحكم ذاتي بوسعها أن تحل محل الطيار في حال إصابته أو عجزه عن تنفيذ عملية الهبوط مثلا.

المصدر: وكالات