إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في جنوب الصين

أخبار العالم

إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في جنوب الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623737/

أعلنت السلطات الصحية الصينية الأحد 11 أغسطس/آب، اكتشاف إصابة جديدة بالفيروس "إتش7 إن 9" المسبب لإنفلونزا الطيور، وللمرة الأولى سجلت الإصابة في إقليم غواندونغ جنوب الصين.

أعلنت السلطات الصحية الصينية الأحد 11 أغسطس/آب، اكتشاف إصابة جديدة بالفيروس "إتش7 إن 9"  المسبب لإنفلونزا الطيور، وللمرة الأولى سجلت الإصابة في إقليم غواندونغ جنوب الصين.

وأفادت وزارة الصحة على موقعها الإلكتروني أن سيدة تبلغ من العمر 51 عاما تعمل في "مسلخ للدواجن في سوق محلي" أدخلت إلى المستشفى بحالة حرجة في عطلة نهاية الأسبوع. وكانت أول إصابة بشرية بهذا الفيروس قد سجلت في نهاية مارس/ آذار، وسجلت حتى الآن 134 إصابة في الصين القارية، وإصابة واحدة في تايوان، وتوفي 44 مصابا، وكان معظم المصابين على تماس مع الدواجن. ومع أن عدد المصابين تراجع في الأسابيع الأخيرة إلا أن مجلة "لانسيت" الطبية نشرت هذا الأسبوع دراسة تتضمن مخاوف باحثين من بكين وهونغ كونغ من تجدد نشاط الفيروس في الخريف.

جدير بالذكر أنه لم تسجل أية إصابات بالعدوى بين البشر يمكن أن تؤدي إلى وباء في المنطقة، بهذا الفيروس الذي يصيب الدواجن دون أن يسبب لها المرض. المصدر: "ا ف ب"