محطة "فوكوشيما – 1" لا تزال تسرب الماء الملوث إلى البحر

أخبار العالم

محطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623721/

أفادت شركة "طوكيو ألكتريك باور" الكهربائية المسؤولة عن صيانة محطة "فوكوشيما - 1" الكهرذرية اليابانية يوم 10 أغسطس/آب بأنه ليس بوسع الحاجز الواقي التقني منع المحطة من تسريب الماء الملوث بالإشعاعات الذرية إلى البحر.

أفادت شركة "طوكيو ألكتريك باور" الكهربائية  المسؤولة عن صيانة محطة "فوكوشيما - 1" الكهرذرية اليابانية يوم 10 أغسطس/آب بأنه ليس بوسع الحاجز الواقي التقني منع المحطة من تسريب الماء الملوث بالإشعاعات الذرية إلى البحر.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الشركة فإن مستوى المياه الجوفية الملوثة يفوق بـ 60 سنتيمترا ارتفاع الحاجز الواقي الذي تم نصبه على امتداد خط شاطئ الميناء. ويفترض خبراء الشركة بأن هذا الأمر لا يزال سببا رئيسيا لاستمرار تسرب الماء الملوث من "فوكوشيما – 1" إلى البحر والذي يبلغ حجمه 300 طن يوميا.

ويعمل خبراء الشركة وموظفو وكالة الموارد الطبيعية لدى وزارة الاقتصاد والتجارة اليابانية حاليا على تدعيم الحاجز الواقي. وبموازاة ذلك ينوي موظفو محطة "فوكوشيما" البدء خلال الاسبوع الجاري بالضخ التدريجي للمياه الجوفية. ويتوقع أن يسحب من تحت المحطة حوالي 100 طن من الماء الملوث يوميا. لكن العملية تعتبر في غاية الصعوبة لتكدس ما يزيد عن 20 ألف طن من الماء الملوث بالإشعاعات الذي يتسرب باستمرار من أحواض المحطة الكهرذرية.

يذكر أن  شركة "طوكيو ألكتريك باور" الكهربائية اعترفت لأول مرة في أواخر يونيو/حزيران الماضي أن تسرب الماء الملوث من محطة "فوكوشيما"  مستمر، الأمر الذي دفع الحكومة اليابانية إلى أن تأمر الشركة المسؤولة عن صيانة المحطة باتخاذ تدابيرعاجلة بغية الحيلولة دون تسرب الماء الملوث الى البحر.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية