الإخوان يرفضون وساطة الأزهر لحل الأزمة

أخبار العالم العربي

الإخوان يرفضون وساطة الأزهر لحل الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623720/

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إجراء انتخابات مبكرة ووساطة مشيخةَ الأزهر في الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إجراء انتخابات مبكرة ووساطة مشيخةَ الأزهر في الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، حسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية يوم السبت 10 أغسطس/تموز.

يأتي ذلك بعد أن كانت مصادر قد أعلنت أن مشيخة الأزهر ستبدأ اتصالاتها مع أصحاب مبادرات المصالحة الوطنية، وذلك لدعوتهم إلى اجتماعٍ برئاسة الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر، مطلَعَ الأسبوع المقبل.

ورفضت قيادات مما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية أي حوارات أو مبادرات لحل الأزمة السياسية تتم برعاية شيخ الأزهر، مبررة ذلك بأنه كان أحد الأطراف التي اعترفت بما أسموه الانقلاب العسكري.

ورفض القياديون في الوقت نفسه إجراء انتخابات رئاسية مبكرة. ميدانيا، اندلعت اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه في محافظة الفيوم كما ألقي القبض على 13 شخصا في اضطرابات أمنية بالقرب من قاعدة للجيش في محافظة الغربية.

الصحفي والكاتب حسام عبد العزيز: لا سبيل للخروج من الأزمة المصرية إلا بالعودة إلى الشرعية

قال الصحفي والكاتب حسام عبد العزيز في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه لا سبيل للخروج من الأزمة في مصر إلا بعودة محمد مرسي والعمل بالدستور المعطل وكذلك عودة مجلس الشعب. وأشار إلى أن الانتخابات المبكرة ليست حلا مقبولا، لأن ذلك يعني أنه يمكن الانقلاب عن الشرعية في أي وقت بالقوة.