دعوات لاعتصام مفتوح بساحة باردو في تونس لدعم الشرعية

أخبار العالم العربي

دعوات لاعتصام مفتوح بساحة باردو في تونس لدعم الشرعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623718/

دعا الائتلاف الوطني لتحقيق أهداف الثورة ودعم الشرعية في تونس الذي يتكون من 140 جمعية، معظمها ذات مرجعية اسلامية، أنصار الشرعية إلى الخروج من "حالة الصمت" و"الاعتصام بشكل مفتوح بساحة باردو".

دعا الائتلاف الوطني لتحقيق أهداف الثورة ودعم الشرعية في تونس الذي يتكون من 140 جمعية، معظمها ذات مرجعية اسلامية، أنصار الشرعية إلى الخروج من "حالة الصمت" و"الاعتصام بشكل مفتوح بساحة باردو".

واعتبر الائتلاف في بيان أصدره اليوم السبت 10 أغسطس 2013 أن المطالبة بحكومة انقاذ، أو حكومة وحدة وطنية، وبحل المجلس التأسيسي، تصب جميعها في "خانة الثورة المضادة والدفع نحو الفراغ"، حسب نص البيان.

وقال منسق الائتلاف عبد الحميد الطرودي إن "أنصار الشرعية انسحبوا قبل عيد الفطر من ساحة باردو، لكن الاصرار غير المسبوق لمنظمي اعتصام الرحيل على تقويض مؤسسات الدولة هو الذي يدفع بهم إلى العودة اليوم".

وأضاف الطرودي أن "أي خطوة إلى الوراء سترجع تونس إلى المربع الأول" قائلا يجب أن" ننهي الدستور في 23 أكتوبر المقبل ونمضي في الانتخابات يوم 17 ديسمبر".

يذكر أن المتظاهرين في "اعتصام الرحيل" كانوا قد اتهموا أمس قوات الأمن بمحاولة فض الاعتصام بالقوة فيما نفت وزارة الداخلية ذلك.

تعليق الكاتب العام لحزب العمل التونسي إسكندر الحشيشة

قال الكاتب العام لحزب العمل التونسي إسكندر الحشيشة في حديث لـ"روسيا اليوم"، إن الاتحاد العام للشغل سيضطلع بدور أساسي في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، معتبراً  أن الدعوة التي وجهها "ائتلاف تحقيق أهداف الثورة" إلى أنصار الشرعية للدخول في اعتصام مفتوح، وسيلة لربح الوقت وتحقيق مكاسب سياسية قبل التفاوض.

المصدر: "روسيا اليوم"