قائد قوات "إيساف" يدعو إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أفغانستان

أخبار العالم

قائد قوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623717/

أعلن الجنرال جوزيف دانفورد قائد قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أن السلطة الأفغانية والمتمردين يجب أن يبذلوا قصارى جهودهم لإيجاد حل سياسي للنزاع في بلادهم.

أعلن الجنرال جوزف دانفورد قائد قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أن السلطة الأفغانية والمتمردين يجب أن يبذلوا قصارى جهودهم لإيجاد حل سياسي  للنزاع في بلادهم.

وقال دانفورد في تصريح له يوم 10 أغسطس/آب لوكالة "أسوشيتيد بريس" للأنباء :"اظن أنهم سيضطرون في نهاية المطاف إلى ايجاد حل سلمي". وأوضح قائلا: "نحن نتعامل مع النزاع الذي اندلع منذ 20 عاما". وبحسب رأي دانفورد فإن بوسع الجيش والشرطة الأفغانيين ضمان الأمن في البلاد بشكل مستقل، لكنهما بحاجة إلى مساعدة مدربي الناتو.

وقال الجنرال إنه يعتبر أن توقيع اتفاقية أمنية بين أفغانستان والولايات المتحة يعتبر أمرا مهما للغاية. وسيحدد في تلك الاتفاقية تعداد القوات الأمريكية التي ستبقى في أفغانستان بعد انتهاء انسحاب قوات الناتو عام 2014.

ومضى الجنرال قائلا:" لا شك أن الاتفاقية الثنائية سترسل إشارة للمنطقة مفادها أن الولايات المتحدة والأسرة الدولية على استعداد لمساعدة أفغانستان في بناء دولة مستقلة وسلمية ومستقرة". واستطرد قائلا:" كما أظن أن توقيع الاتفاقية سيثبت واقع بقاء بعض وحداتنا العسكرية في أفغانستان كيلا تعلق طالبان آمالا على انسحابها الكامل".