الجيش ينتشر في الاماكن الحساسة في القاهرة وانباء عن مغادرة رجال اعمال وشخصيات نافذة لمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62370/

انتشر الجيش المصري في شوارع القاهرة وفي مناطق حساسة منها محيط البرلمان ومقر الاذاعة والتلفزيون ومقر مجلس الوزراء، بالاضافة الى نشر وحدات في منطقة تضم عدة سفارات بينها السفارتان الامريكية والبريطانية. في هذه الاثناء افادت قناة "الجزيرة" نقلا عن مصادر مصرية قولها ان شخصيات نافذة غادروا مصر على متن طائرات خاصة. وقتل خلال الاشتباكات العنيفة يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني، 18 شخصا منهم 5 في القاهرة و13 في السويس.

انتشر الجيش المصري يوم الجمعة 28 يناير/كانون الاول في شوارع القاهرة وفي مناطق حساسة منها محيط البرلمان ومقر الاذاعة والتلفزيون ومقر مجلس الوزراء، بالاضافة الى نشر وحدات في منطقة تضم عدة سفارات بينها السفارتان الامريكية والبريطانية.

ورغم اعلان حظر التجول في جميع المحافظات المصرية تستمر المظاهرات في عدد من المدن.
وأفادت الأنباء أن قوات الجيش فرضت سيطرتها على ميدان التحرير في وسط القاهرة وعلى مناطق حساسة منها محيط البرلمان ومقر الاذاعة والتلفزيون ومقر مجلس الوزراء، بالاضافة الى نشر وحدات في منطقة تضم عدة سفارات بينها السفارتان الامريكية والبريطانية.
واظهرت صور تلفزيونية أن رتلا من العربات المدرعة سار في شارع بالقاهرة وسط هتافات الترحاب من حشود المتظاهرين.
كما تقدمت العشرات من الدبابات في اتجاه المتحف الوطني بعد صدور دعوات لحمايته.
في هذه الاثناء افادت قناة "الجزيرة" نقلا عن مصادر مصرية قولها ان رجال اعمال مصريين وشخصيات نافذة غادروا مصر على متن طائرات خاصة.
هذا واقدم المحتجون باضرام النار في العشرات من مقرات الشرطة واقسامها في مختلف المدن المصرية.

 13 قتيلا في السويس و5 في القاهرة

قتل خلال الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين في المظاهرات التي اجتاحت مصر يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني، 18 شخصا  القاهرة والسويس. وقالت مصادر طبية مصرية ان 13 شخصا قتلوا في احتجاجات الجمعة بمدينة السويس في شرق مصر يوم الجمعة وأصيب 75 اخرون.
وأضافت المصادر أن 5 أشخاص قتلوا  واصيب ان 1030 آخرون في الاحتجاجات في منطقة القاهرة الكبرى ارتفاعا من 870 في تقديرات سابقة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية