محاولة سينمائية جديدة لقراءة رواية "الدون الهادئ" لميخائيل شولوخوف

الثقافة والفن

محاولة سينمائية جديدة لقراءة رواية مشهد من فيلم "الدون الهادئ" من إخراج سيرغي غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623690/

وافقت وزارة الثقافة الروسية على خطة تمويل مسلسل تلفزيوني جديد سيقوم المخرج سيرغي أورسولياك بإخراجه بناءً على رواية "الدون الهادئ" الخالدة للكاتب الروسي الحائز على جائزة نوبل ميخائيل شولوخوف.

وافقت وزارة الثقافة الروسية على خطة لتمويل مسلسل تلفزيوني جديد سيقوم المخرج  سيرغي أورسولياك بإخراجه بناءً على رواية "الدون الهادئ" الخالدة للكاتب الروسي الشهير الحائز على جائزة نوبل للاداب ميخائيل شولوخوف. وينوي المخرج بدء تصوير المسلسل في أبريل/نيسان من عام 2014 لينتهي عام 2015، عند الاحتفال بالذكرى الـ 110 لميلاد الكاتب وسيتكون المسلسل من 12 حلقة.

يذكر أن صدور أول نسخة سينمائية لفيلم مستوحى من رواية "الدون الهادي" يعود إلى عام 1958 حين قام المخرج سيرغي غيراسيموف بإخراج  فيلم "الدون الهادي" الكلاسيكي، الذي شاركت في تمثيله نجمة السينما السوفيتية ألينا بيستريتسكايا، حيث لعبت دور بطلة الفيلم آنيسيا. وقام الممثل المعروف بيوتر غليبوف بإداء دور بطل الفيلم غريغوري ميليخوف.

أما مصير الإخراج الثاني للفيلم على يد المخرج الراحل سيرغي بوندارتشوك الحائز على جائزة الأوسكار فلا يمكن إعتبار نهايته سعيدة، بسبب وفاة المخرج قبل أن ينجز مشروعه السينمائي. واضطر نجله المخرج والممثل فيودور بوندارتشوك إلى اكمال إنجاز عمل والده، ولم ير النور إلا عام 2006، ولكن الفيلم لم يحظ بإقبال المشاهدين.

الجدير بالذكر أن المخرج سيرغي أورسولياك متخصص في إخراج المسلسلات التلفزيونية وسبق له أن أخرج المسلسلين التلفزيونيين الشهيرين " تصفية" و"الحياة والقدر".

المصدر: وكالات روسية

أفلام وثائقية